مراجعة ليلة الامتحان في اللغة العربية لسنة أولى ثانوي.. الرابط والأسئلة

مراجعة ليلة الامتحان في اللغة العربية لسنة أولى ثانوي.. الرابط والأسئلة

يستعد طلاب الصف الأول الثانوي، لامتحان اللغة العربية والمقرر انطلاقه غدا السبت 11 يناير 2020، وحرصا منه على تقديم المساعدة للطلبة وتقديم كل ما يسهم في نجاح العملية التعليمية ينشر لكم موقع «شبابيك» نموذج مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة العربية لطلبة الصف الأول الثانوي، الذي نشرته جريدة «الجمهورية».

وتعتبر مراجعة مادة اللغة العربية المنشورة هي مراجعة قوية ليلة امتحان اللغة العربية يستطيع الطالب من خلالها تحقيق مراجعة شاملة للغة العربية والحصول على الإجابة النموذجية للأسئلة.

ونموذج المراجعة عبارة عن نموذج استرشادي مطابق لاخر مواصفات أقرتها وزارة التربية والتعليم، والمركز القومي للامتحانات.

مراجعة ليلة الامتحان في اللغة العربية

وإذا كنت حريصا على إتمام مراجعة قوية لا تخرج منها أسئلة امتحانات اللغة العربية يمكن زيارة نموذج المراجعة من هنا

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت نماذج امتحانات منتصف العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019-2020، بعد مطالبات متكررة من الطلاب وأولياء الأمور لتعريفهم بمواصفات الورقة الامتحانية.

نموذج امتحان اللغة العربية الصف الأول الثانوي

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت نماذج امتحانات منتصف العام الدراسي للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019-2020، بعد مطالبات متكررة من الطلاب وأولياء الأمور لتعريفهم بمواصفات الورقة الامتحانية.

وفيما يلي نموذج امتحان مادة الللغة العربية، ويمكن تحميله والاحتفاظ به للعودة إليه مرة أخرى، ويمكن لطلاب الصف الأول تحميل نموذج اللغة العربية من هنا

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن النماذج تتضمن أسئلة مقالية وأسئلة اخرى عبارة عن اختيار من متعدد.

وأشار إلى أن النماذج الاسترشادية تستهدف تدريب الطلاب وتهيئتهم، ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني والورقية للصف الأول.

وطالب حجازي الطلاب بالتدريب خلال تلك الفترة على نوعية الأسئلة التي تتضمنها اختبارات نهاية الفصل الدراسي ‏الأول، حيث يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تدريب طلاب وطالبات ‏الصفين الأول والثاني الثانوي العام على شكل نماذج الامتحانات وتهيئتهم وإعدادهم بشكل ‏جيد؛ لخوض امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام ‏الدراسي الحالي 2019-2020، والتي ستبدأ اعتبارا من غدا السبت 11 يناير لعام 2020.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

السبت 11يناير2020 اللغة العربية

الاثنين 13 يناير 2020 اللغة الأجنبية الأولى

الثلاثاء 14 يناير 2020 الاحياء

الاربعاء 15 يناير 2020 الجغرافيا 

الخميس 16 يناير 2020 اللغة الأجنبية الثانية

السبت 18يناير 2020 الرياضياتالأحد

 19 يناير 2020 الفلسفة والمنطق

الثلاثاء 21 يناير 2020 الفيزياء

الاربعاء 22 يناير 2020 التاريخ

الخميس 23 يناير 2020 الكيمياء

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011