رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسوان تحقق مع دكتورة اتهمت طالبا بالتحرش بها

جامعة أسوان تحقق مع دكتورة اتهمت طالبا بالتحرش بها

أعلن رئيس جامعة  أسوان، أحمد غلاب، إحالة واقعة الطالب محمود متولي أحمد الطالب بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للمحقق القانوني.

وأوضح بيان صادر عم الجامعةن أن ذلك يأتي في إطار حرص جامعة أسوان على مصلحة الطلاب والحفاظ على حقوقهم.

وذكر أن القرار جاء بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تم إيقاف خلود أماني عبدالمنعم المدرس المساعد بكلية التربية الرياضية عن العمل لمدة ثلاثة شهور علي أن يتم عرضها علي مجلس تأديب المعيدين والمدرسين المساعدين خلال المواعيد القانونية.

يشار إلى أن اتحاد طلاب جامعة أسوان،نشر أمس الأحد، بيانا لتوضيح موقفه تجاه حبس أحد طلاب كلية التربية الرياضية لاتهامه بالتحرش بدكتورة عقب انتهاء لجنة الامتحان.

وقال الاتحاد إنهم يتابعون قضية الطالب الذي تم حبسه على ذمة التحقيقات، وأن عددا من أستاذة القانون تولوا مهمة الدفاع عنه في القضية.

تفاصيل واقعة التحرش في جامعة أسوان

وتقدمت مدرس مساعد مادة جومباز إيقاعي في كلية التربية الرياضية جامعة أسوان وتدعى «خ.أ» ببلاغ إلى قسم أول أسوان تتهم فيه طالبا بالفرقة الثانية بالتحرش الجنسى بها وملامسة مناطق حساسة بها عقب انتهاء لجنة الامتحان.

وألقت قوات الأمن القبض علة الطالب وتباشر النيابة العامة التحقيق معه  على خلفية الاتهام في القضية.

بيان اتحاد الطلاب في واقعة التحرش

وجاء في بيان اتحاد الطلاب: «بخصوص زميلنا محمد متولي نحيط علمكم أن الموضوع منظور أمام القضاء المصري العادل وكلنا ثقة في القضاء المصري، وزميلنا إن كان غير مخطئا أو مظلوما فسوف لا يضيع حقه وفي القريب العاجل سيكون وسط أهله.. علمنا أن أساتذة في القانون سيحضرون معه إلى القضاء.. لن نتركه لحظة وسوف تكون له لجنة امتحانات خاصة بعد انهاء الاجراءات».

الطلاب يشككون في الواقعة

وشكك عدد من الطلاب في واقعة اتهام زميلهم بالتحرش بدكورة داخل لجنة الامتحانات، معتبرين أن التحرش لا يمكن لأحد القيام به في ظل وجود العديد من الطلاب.

وشدد الطلاب على ضرورة تشكيل وفد منهم للتوجه إلى رئيس الجامعة للتدخل وحل المشكلة حتى لا يضيع مستقبل زميلهم.

وجاءت تعليقات الطلاب كالتالي:

دى مهزله فين القضاء ده اللي بتقول عليه ..لو ف قضاء اصلا ولا ف اتحاد زى ما انت بتقول مكنش طالب محترم يدخل السجن وف ناس فاللجنه ازاى يعنى بيتحرش بيها لو فالشارع ماشى لكن ف لجنه ده ايه ده ...ايه السلبيه دى احنا لو ف قضاء شامخ وعادل مكنش دخل السجن الولد اصلا.

احنا كلنا موقفنا سلبي ف الموضوع ده سواء كنا طلبه او اتحاد طلبه، المفروض كلنا نطلع ع رئيس الجامعه عشان يتحرك ويطلع طالب من طلاب جامعته واللى هو المفروض عيل من عياله ودى عيبه ف حقنا كلنا لما واحده من بحرى عاملة فيها دكتورة، تسجن طالب منينا واحنا ماتحركناش لغاية دلوقتى ولا جيبناها من شعرها عشان تتربي وتعرف ازاى تتبلي ع ولاد الناس.

المفروض من الاول لي مجلس تداديبي في الكليه والمفروض مفيش اى مركز يقدر يخدو من الكليه بدل الموضوع ده حصل في الكليه مش بره.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة