رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل التطبيق الإلكتروني الجديد لمتابعة امتحانات الثانوية

تفاصيل التطبيق الإلكتروني الجديد لمتابعة امتحانات الثانوية

يقدم لكم موقع شبابيك تفاصيل التطبيق الإلكتروني الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والمعني بمتابعة امتحانات الثانوية العامة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم وفق ما تداولته صحف ومواقع إخبارية محلية، عن تفعيل تطبيق إلكتروني جديد معني بمتابعة الامتحانات الجارية لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي.

تفاصيل التطبيق الإلكتروني لمتابعة امتحانات الثانوية

يقوم التطبيق الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم على تسجيل متابعة امتحانات الطلبة.

من خلال التطبيق يقوم مديري المدارس الثانوي العام والخاص بتسجيل تقرير عن الموقف العام حول سير الامتحانات بكل لجنة، وكذلك تسجيل موقف غياب الطلاب.

تسجيل موقف المشكلات التي واجهت طلاب 2 ثانوي في الاختبارات الالكترونية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لابد من تسجيل هذه النقاط يوميا في كل فترة امتحانية، على أن يتم الانتهاء من التسجيل وطباعة التقرير وبشكل فوري في غضون ساعة بحد أقصى من موعد انتهاء الامتحان .

وأكدت الوزارة أنه سيتم عرض نتائج التسجيل أولا بأول على نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم لاتخاذ ما يلزم من قرارات.

وفي بيانها قررت وزارة التربية والتعليم تكليف كلا من مديري إدارات وأقسام الإحصاء أعضاء غرف العمليات على مستوى المديرية بمتابعة الانتهاء من أعمال التسجيل عن طريق المدارس في أسرع وقت، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المتاح لمتابعة موقف التسجيل والعرض على مديري الادارات أولا بأول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011