تطورات جديدة في قضية المهندس علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية

ينشر موقع شبابيك آخر التطورات في قضية المهندس علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، لاتهامه بتهريب أقراص مخدرة إلى المملكة العربية السعودية في عام 2017، داخل شحنة مرسلة إلى المملكة العربية السعودية باسمه.

ولاقت «أبو القاسم» الذي يبلغ من العمر 33 عاما، اهتماما كبيرا من الشارع المصري بعد إصدار حكم بالإعدام من المحكمة في السعودية.

آخر تطورات قضية المهندس علي أبو القاسم

وفي تطور جديد، وافقت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، على طلب النيابة العامة السعودية، بإعادة ملف القضية المحكوم فيها بالإعدام، على المواطن المصري علي أبو القاسم عبدالوارث مصطفى، إلى المحكمة الجزئية، وذلك لإعادة دراستها بمعرفة النيابة العامة السعودية.

كم أجرى النائب العام المصري اتصالا بنظيره السعودي، ثَمَّنَ خلاله مجهودات النيابة العامة السعودية، وتطلع إلى استمرار التعاون المشترك المثمر فيما بين النيابتين، تحقيقا لحسن سير العدالة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

قضية المهندس علي أبو القاسم

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتورة منى مكرم، للتواصل مع النائب العام المستشار حمادة الصاوي، لمتابعة موقف قضية المهندس علي أبوالقاسم.

وأكدت الوزيرة في بيان، اليوم الأربعاء، أن النائب العام المصري يتابع القضية بصورة مستمرة، مشيرة إلى أن المحكمة العليا بالرياض أكدت أن القضية مقيدة بالمحكمة العليا تحت رقم 401065734 وتاريخ 20/03/1440هجرية ، ومازالت تحت الدراسة.

ونفى بيان وزارة الهجرة وقف القضية أو إعادة المحاكمة، لافتا إلى أن القضية مازال الحكم فيها تحت الدارسة ولم تفصل فيها المحكمة العليا.

وقالت الوزارة: «نتابع الموقف بصورة مستمرة مع السفارة المصرية بالرياض وسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، مؤكدة أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها المعنية، لم ولن تدخر جهدًا تجاه تلك القضية وغيرها من القضايا المتعلقة بأحكام قصاص أو إعدام بالخارج.

وأهابت وزارة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات وأن القضايا الجنائية تخضع لقوانين كل دولة والوزارة تتحرك دومًا في إطار احترام القانون وتقدير القضاء، وتؤكد على ثقتها التامة في عدالة القضاء السعودي.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا