رئيس التحرير أحمد متولي
 اغتيال يوسف أحمد ديدات.. الغضب يسيطر على «تويتر» فما السبب؟

اغتيال يوسف أحمد ديدات.. الغضب يسيطر على «تويتر» فما السبب؟

أشعلت محاولة اغتيال يوسف أحمد ديدات، الداعية الجنوب أفريقي وابن المناظر الشهير أحمد ديدات، موجة غضب كبيرة ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتصدرها ديدات اليوم الأربعاء.

وأعلنت وسائل إعلام في جنوب أفريقيا أن ابن الداعية الإسلامي والمناظر الشهير أحمد ديدات، والمعروف باسم يوسف، تعرض لإطلاق نار خارج محكمة فيرولام، أول أمس الثلاثاء.

وفي تقرير لوكالة «IOL» الإخبارية الجنوب أفريقية قال المسئول بشرطة ناتال، ثيمبيكا كوازولو إن يوسف أحمد ديدات البالغ من العمر 65 عاما وزوجته كانا يسيران صباح الثلاثاء الساعة وتحديدا في الثامنة والنصف عندما فتح شخص غير معروف النار، وجرح الضحية الذكر في منطقة الرأس.

اغتيال يوسف أحمد ديدات

وتصدر وسم يحمل اسم «اغتيال يوسف أحمد ديدات» الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة تويتر، عبر من خلاله النشطاء عن غضبهم تجاه الحادث الذي وصفوه بالإرهابي.

وينتقد الكثيرون بحدة تعامل الإعلام الأجنبي مع حوادث العنف والقتل التي يروح ضحيتها المسلمين الأبرياء، ويتهمون حكومة الدولة التي تمت محاولة الاغتيال فيها بالتواطؤ من خلال السماح للجاني بالهرب.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة