رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لإلغاء نظام الممارسة في عدادات الكهرباء

آخر موعد لإلغاء نظام الممارسة في عدادات الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء المصرية، الفترة الزمنية المقررة لإلغاء نظام الممارسة المستخدمة في الوحدات السكنية التي لا تشمل عدادات كهربائية.  

الفترة الزمنية لإلغاء نظام ممارسة الكهرباء

ووافقت وزارة الكهرباء على فترة زمنية، مداها أقل من عام لإلغاء نظام الممارسة وتركيب العدادات الكودية لكافة الوحدات التي تحصل على الكهرباء حاليا بنظام الممارسة، والتي تقدر بحوالى 2 مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، وبالتالي من المقرر تنفيبذ ذلك في ديسمبر 2020. 

ووفقا لصحف ومواقع إخبارية محلية، تحدثت وزارة الكهرباء عن توافر العدادات وقدرات الكهرباء المطلوبة لتنفيذ الخطة التي تم الإعلان عنها، خاصة وأن الشبكة بها فائض قدرات يصل لأكثر من 23 ألف ميجاوات يمكن استغلاله في أي وقت.

وهذا الاسبوع سيتم الإعلان عن الضوابط الجديدة التي أقرتها الشركة القابضة لشركات التوزيع الـ 9 على مستوى الجمهورية، وذلك لبدء تنفيذها وتركيب العدادات لأصحاب الوحدات السكنية التي تستمد التيار بنظام الممارسة، وهذه الخطوة تأتي لضمان تحصيل أموال الدولة ومحاسبة المواطن على قيمة استهلاكه للحفاظ على المال العام الخاصة بالدولة.

يذكر أن الشركة القابضة للكهرباء، أعلنت الانتهاء من تنفيذ مشروعات دعم الشبكة القومية للكهرباء بنسبة 100.3 % من المستهدف باستثمارات بلغت 19 مليار و500 مليون جنية هى الاكبر فى تاريخ القطاع وانة تم تشغيل 27 محطة محولات عملاقة منها 15 محطة للجهد الفائق 500 كيلوفولت، والعمل على تنفيذ برنامج لتحديث وتطوير النظم المتعلقة بالكهرباء، وكذلك أجهزة الوقاية في الشبكة القومية للوصول لأعلى مستوى من الحماية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011