جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الشرقية

ينشر موقع شبابيك جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول، الذي أعلنته مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وهو الجدول المقرر على طلاب العام، للفصل الدراسي الاول من عام 2019-2020.

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الشرقية

السبت 18 يناير 2020 اللغة العربية والخط والإملاء والتربية الدينية.

الأحد 19 يناير 2020 جبر وإحصاء وكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

الثلاثاء 21 يناير 2020 اللغة الأجنبية والهندسة.

الأربعاء 22 يناير 2020 علوم وتربية فنية.

الخميس دراسات اجتماعية وتربية رياضية.

جداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2020 الترم الأول

تابعنا لتجد جداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2020 الترم الأول في جميع محافظات مصر، بعد أن أعلنت الجداول لامتحانات الترم الأول من العام الدراسي الجاري.

وانطلقت امتحانات الصف الثالث الإعدادي، الخميس الموافق  16  يناير الجاري، بامتحان اللغة العربية، كما يقدم موقع شبابيك جداول كل المحافظات لامتحانات الشهادة الاعدادية، من هنا.

يشار إلى أن جداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي ليس ثابت على مستوى الجمهورية، بل هناك تفاوت في مواعيد إمتحانات الصف الثالث الاعدادى حيث تقوم كل محافظة على حدة بالإعلان عن موعد الامتحانات بها من خلال مديرية التربية والتعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم بتلك المحافظة.

امتحانات الشهادة الاعدادية

وتعتبر الشهادة الإعدادية من مراحل التعليم الأسياسية الهامة والتي تحدد المرحلة التعليمية التالية للطالب أو الطالبة، حيث تنقسم مارحل التعليم التالية بعد الإعدادية إلى عدة مراحل.

وبعد الإعدادية ينتقل الطالب أو الطالبة إلى الثانوية العامة، أو الثانوية الفنية الصناعية بنظام دراسة 5 سنوات أو 3 سنوات، أو الثانوية الفنية التجارية بنظام دراسة 5 سنوات أو 3 سنوات، أو الثانوية الفنية الزارعية بنظام دراسة 5 سنوات أو 3 سنوات، أو الثانوية الفنية الفندقية بنظام دراسة 3 سنوات فقط.

ويتحدد نظام التعليم بعد المرحلة الإعدادية للطلاب والطالبات حسب المجموع الذي حصل عليه في الشهادة الإعدادية وحسب التنسيق الذي تعلن عنه كل محافظة.

وتعلن كل محافظة تنسيق القبول في الثانوية العامة وتنسيق القبول في دبلوم صناعي وتنسيق القبول في دبلوم زراعي وتنسيق القبول في دبلوم تجاري وتنسيق القبول في دبلوم فندقي، حسب أعداد الطلاب الناجحين وحسب قدرة المدارس على استيعاب الطلاب.

ويختلف تنسيق الالتحاق بالثانوية العامة من محافظة إلى أخرى حسب عدة عوامل مثل عدد المدارس ونسب النجاح والرسوب وغير ذلك من العوامل التي تحددها مديرية التربية والتعليم في كل محافظة ويعتمدها المحافظ.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا