فاتورة التليفون الأرضي يناير 2020.. خطوات الاستعلام وطرق الدفع

ينشر موقع شبابيك خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي يناير 2020 وطرق الدفع المختلفة، بعد أن أعلمت الشركة المصرية للاتصالات جميع العملاء باستحقاق دفع الفاتورة لشهر يناير.

ويدفع العملاء المشتركون في خدمات التليفون الأرضي الفواتير كل 3 أشهر، ويستخدم ملايين المصريين خدمات التليفون الأرضي في المكالمات واستقبال خدمات الانترنت التي تقدمها الشركة أو الشركات الأخرى الموجودة في مصر، مثل فودافون وموبينيل وغيرعم.

رسالة دفع فواتير التليفون الأرضي

وترسل الشركة المصرية للاتصالات رسائل نصية أو عبر الإيميل إلى جميع العملاء حين استحقاق فواتير الدفع، ولقد أرسلت الشركة غلى العملاء أن فاتورة التليفون الأرضى يبدأ سدادها منذ يوم 15 يناير 2020.

مهلة دفع فواتير التليفون الأرضي

وتمنح الشركة المصرية للاتصالات جميع العملاء مهلة لكي يتم دفع الفواتير خلالها، وتقدر هذه المدة بحوالي شهر، وبالنسبة لفاتورة يناير فإن مهلة الدفع تنتهي في 14 فبراير 2020.

وفي حال انتهت المهلة لدفع الفواتير تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتحويل خدمات الخط الأ{ضي إلى استقبال فقط، ولمدة شهر آخر، ينتهي في 14 مارس.

وفي حال عدم دفع الفواتير يتم قطع الخدمة بشكل كامل وهو ما يترتب عليه قطع الإنترنت أيضا لحيين تسديد الفواتير كاملة.

 

طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

للاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لا يكون ذلك إلا من خلال الموقع الرسمية للمصرية للاتصالات من هنا.

دخل على الرابط السابق سيظهر لك الاستعلام بالتليفون ويوجد 2 خانة الأولى مخصصة لوضع كود المحافظة والثانية مخصصة لوضع رقم التليفون.

بعد ملء بيانات كود المحافظة ورقم التليفون الأرضي اضغط اظهر الفواتير.

ستظهر لك الفواتير المستحقة للسداد واستهلاكك لها إذا استهلكت مكالمات وقيمة الضرائب وقيمة الاشتراك.

طريقة دفع فاتورة التليفون الأرضي

في حال استخدام الخط الأرضي لتشغيل خدمة الانترنت فقط فإنه في هذه الحالة تدفع اشتراك قدره 45 جنيه كل 3 أشهر، أما في حالة استخدام الخط للمكالمات فإنه يتم الدفع حسب المكالمات التي تم إجراؤها على مدار المدة كاملة.

أولا: دفع فاتورة الخط الأرضي من خلال موقع المصرية للاتصالات بكارت الفيزا، حيث يتيح الموقع الدفع إلكترونيا من خلال إدخال بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني أو الفيزا الخاصة بك، ويقوم الموقع بخصم قيمة الفاتورة وتجديدها، وذلك من نفس الصفحة التي تظهر فيها قيمة الفواتير

ثانيا: الدفع في أحد الفروع: يمكن دفع فاتورة الخط الأرضي في أحد فروع الشركة المصرية للاتصالات أو السنترالات القريبة من محيط إقامتك، ويتم التوجه للفرع والحصول على رقم الانتظار ثم التوجه للموظف وإعطاءه بيانات الخط الأرضي ودفع قيمة الفاتورة.

ثالثا: خدمات الدفع الأخرى: وفرت العديد من الشركات طرق دفع جديدة مثل فوري وأمان ومصاري، ويمكن التوجه لأٌقرب ماركت أو كشك يوجد به ماكينة دفع إلكتروني، التي يمكنها دفع الفواتير للتليفون الأرضي وفع مختلف الفواتير الأخرى.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا