أحمد موسى عن نظرات أردوغان: «كلها حقد وسواد للسيسي بمؤتمر برلين» (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كانت نظرتها ممتلئة بالحقد تجاه الرئيس السيسي، خلال قمة برلين، التى ناقشت الأزمة الليبية.

وأضاف موسى خلال تقديم حلقته ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأحد، «أردوغان كان ينظر إلى الرئيس السيسي بحقد وسواد، ونظراته بتكشف إزاي بيموت من الغيظ من الرئيس ومصر».

وتابع مقدم برنامج على مسئوليتي، «نظرات أردوغان بتكشف هو موجوع أد إيه، ومن الواضح أنه كان منبوذا ومسكين في مؤتمر برلين، ولا يوجد داعم له سوى السراج".

وفي فقرة أخرى، أكد الإعلامي أحمد موسى، أن جميع دول العالم تريد حلا سلميا للأزمة الليبية، حرصا على حياة المواطنين الليبيين، ماعدا الدولة التركية المتمثلة فى رئيسها رجب طيب أردوغان، أثناء حضوره مؤتمر برلين.

وقال موسى خلال تقديم حلقته ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأحد، «المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدت عدم التدخل فى الشأن الليبي، معتبرة أن التدخل فى الشأن الليبى قد يسبب في حروبا أهلية».

وأضاف مقدم برنامج على مسئوليتي، «جميع الدول أكدوا وقف الحرب فى ليبيا وإيجاد حل سياسي سلمى ماعدا أردوغان الذى يريد الخراب والحرب، وأنه تم التأكيد خلال مؤتمر برلين على أخذ إجراءات مع الدول التى تساعد الإرهابيين».

وقبل قليل، كشفت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل، نتائج مؤتمر برلين في ألمانيا الذي عقد اليوم الأحد لمناقشة الوضع الليبي ومحاولة الوصول إلى حل بين الأطراف المتنازعة.

وقالت «ميركل» في مؤتمر صحفي إن المؤتمر انتهى إلى اتفاق على اتخاذ خطوات شاملة تهدف للوصول إلى حل سياسي في ليبيا.

وأضافت: «نستطيع أن نؤكد أن الجميع متفق على أننا عازمون على احترام حظر تصدير السلاح».

وأكدت أن جميع الأطراف اتفقوا على عدم وجود أي حلول عسكرية للصراع في ليبيا، وأن المحاولات العسكرية لن تؤدي إلا إلى مزيد من المعاناة في ليبيا.

وأشار إلى أن ما توصل إليه الأطراف المشاركة في المؤتمر اليوم يعد بداية سياسية جديدة ودفعة من أجل دعم جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في ليبيا.

 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا