رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الجغرافيا لطلاب تانية ثانوي على «فيسبوك»

تسريب امتحان الجغرافيا لطلاب تانية ثانوي على «فيسبوك»

سرب طلاب الصف الثاني الثانوى العام، صورا وأجزاء من امتحان مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق اليوم الأربعاء.

وطالب الطلاب بعد نشر صور الامتحان على موقع «فيسبوك»، بإرسال الإجابات عن أسئلة الامتحان الإلكتروني، فيما أجاب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أسئلة من الامتحان المتداول.

مصادر بوزارة التربية والتعليم، قالت إن فريق التطوير التكنولوجي بغرفة العمليات المركزية يتابع الأسئلة التي تم تداولها للتأكد من صحتها، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة إذا ثبتت صحتها.

وبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم الأربعاء أداء امتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية إلكترونيا على التابلت.

وأكدت ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة الامتحان ستكون عبارة عن اختيار من متعدد تقيس الفهم ونواتج التعلم لدى الطلاب.

وأضافت أن امتحان الكيمياء ويتكون من 30 سؤالا كما أن امتحان الجغرافيا أيضا يشمل 30 سؤالا، حيث تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 11 يناير الجاري وتنتهي 23 من نفس الشهر.

كمت سيتم إعلان النتائج بشكل إلكتروني، لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين أدوا الامتحان على التابلت وستعلن على موقع الوزارة لطلاب أولى ثانوي وفي المدارس على غرار ما يحدث بامتحانات الثانوية العامة حيث تعلن النتائج على موقع الوزارة ثم المدارس.

وأدى نحو 607 ألف و714 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الفيزياء (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد.

وتضمن امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوي 20 سؤالاً جميعهم من نوعية «اختيار من متعدد»، وتم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة