رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة تسجيل قراءة عداد الكهرباء على الهاتف عبر تطبيق شعاع

طريقة تسجيل قراءة عداد الكهرباء على الهاتف عبر تطبيق شعاع

يتاح للمواطنين من داخل جمهورية مصر العربية تسجيل قراءة العداد بأنفسهم من خلال أجهزة الهواتف المحمولة الذكية عبر تطبيق شعاع.

ويستعرض «شبابيك» كيفية تسجيل قراءة العداد من خلال البرنامج بالخطوات، لإرسالها للشركة لحساب الاستهلاك الشهري وضمان عدم وجود خطأ في القراءة.

خطوات قراءة عداد الكهرباء على الهاتف

  • قم بتحميل تطبيق شعاع «قارئ العداد الذكي» من هنا.

  • اختر شركة توزيع الكهرباء التابع لها.

  • سجل البيانات الخاصة بك «رقم الهاتف المحمول، والإيميل، والرقم السري».

  • اختر الإدارة التابع لها ثم أدخل الاسم ورقم المحمول والرقم السري الذي تم تسجيله عند إنشاء الحساب.

  • يجب التقاط صورة لفاتورة كهرباء خاصة بالعداد الذي تقوم بتسجيل بياناته، وهى خاصية يتم فعلها مرة واحدة عند إنشاء الحساب فقط.

  • اضغط على خانة إرسال الطلب بعد التقاط صورة فاتورة الكهرباء وبعد قبول شركة شعاع الطلب تظهر لك شاشة خاصة بإدخال الاسم والرقم السري.

  • سيتم تنبيه المشترك بموعد إرسال القراءة حسب دورة القراءة بكل شركة توزيع كهرباء ويقوم المشترك باختيار خانة التقاط صوره لتصوير العداد ويضغط على كلمة إرسال ليتم إرسالها لشركة شعاع.

تطبيق شعاع لتسجيل قراءة عداد الكهرباء

وأوضح المدير التنفيذي لشركة شعاع، أن إطلاق  تطبيق القارئ الذكي لعداد الكهرباء هو في إطار تطـوير منظومة العمـل الداخلية لتحقيق الهـدف الرئيسي لها وهو احضار قراءة سليمة لعداد الكهرباء بما يتضمن إصدار فاتورة سليمة تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمشترك .

وأشار المدير التنفيذي لشركة شعاع إلى أن تطبيق «القارئ الذكي لعداد الكهرباء» يتميز بأنه يعتمد علي التقاط الصورة لتسجيل القراءة وهو ما يضمن الحصول علي قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الخطأ الذي يقع فيها المشترك عند تسجيل قراءة العداد نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد ونوع العداد.

وقال إن النظام الجديد يقضي على كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة لأنه لا يقبل إدخال أرقام أو تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشرة.
ولفت أن التطبيق يعد عامل مساعد مع التطبيق الذي يتم استخدامه بواسطة الكشافين لتسجيل قراءة عداد الكهرباء بالتقاط الصورة، وذالك بهدف الوصول إلى أعلى نسبة في إحضار قراءة دقيقة بدون أخطاء بواسطة الكشاف أو المواطن نفسه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة