موعد إجازة 25 يناير 2020 للقطاعين الحكومي والخاص والبنوك

كشفت وزاة القوى العاملة، عن موعد إجازة 25 يناير للعام الجاري 2020، ليكون إجازة رسمية للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، على أن تكون الإجازة المقررة بأجز كامل وفقا لما هو منصوص عليه في لوائح قانون العمل في مصر.

كما يمكن القانون صاحب العمل بتشغيل الموظف العامل لديه في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وبالتالي يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وتقدم وزير القوى العاملة، إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وهيئة الشرطة من ضباط وجنود، بأخلص التهاني وأصدق التمنيات بهذه المناسبة التاريخية التي ضرب فيها رجال الشرطة البواسل أروع الأمثلة في أداء الواجب الوطني.

واعتبر أن عيد الشرطة جاء من أجل الحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره، راجيا دوام التوفيق والسداد لمصر الغالية العزة والكرامة والخير والسلام، في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حد نص البيان.

موعد إجازة 25 يناير 2020

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن السبت الموافق 25 يناير 2020 هو يوم عيد الشرطة، ويعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

عفو رئاسي مع إجازة 25 يناير

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، القرار رقم 657 لسنة 2019 بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير 2020.

ونص القرار المنشور بالجريدة الرسمية على الآتي: «يُعفى عن باقي العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير بالنسبة إلى المحكوم عليهم بالسجن المؤبد، إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 يناير 2020 خمس عشرة سنة ميلادية، ويُوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة مدة خمس سنوات طبقا للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات، فضلا عن المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 25 يناير 2020 متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديا، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن أربعة أشهر».

كذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية فى جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن، وأمضوا بالسجن ثلث مجموع مُدد العقوبات، ولا يُوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوما بها عليه، بشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو على المدة التى يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية تحتفل هذه الأيام بعيد الشرطة الذي يوافق يوم 25 يناير وبهذه المناسبة أعلنت الوزارة للمواطنين عن تقديم خدمة استخراج رخصة القيادة الخاصة بشكل مجاني للمواطنين بدون دفع أي رسوم.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا