رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة 2020 على بوابة النتائج التعليمية

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة 2020 على بوابة النتائج التعليمية

يقدم موقع «شبابيك» لمتابعيه موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 في محافظة القاهرة بعد أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020.

ومن المعروف أنه بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية تبدأ المدارس بناء على تعليمات الإدارة التعليمية بالقاهرة في عملية تصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الموعد الذي تقرر أن يكون، يوم الأحد الموافق 26 يناير 2020.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعداداي بمحافظة القاهرة

تستمر أعمال تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي لمدة أسبوع أو 10 أيام لتبدأ بعدها المدارس في إعلان النتيجة، وعليه من المقرر أن تبدأ مدارس محافظة القاهرة في إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2020 في الفترة ما بين 5 فبراير وحتى 15 فبراير 2020.

بعد إعلان نتائج امتحانات الصف الثالث الإعداداي، يستطيع الطلاب معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أو من خلال الكشوف التي تعلنها كل مدرسة بالمحافظة.

جدير بالذكر أن جميع امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظات مصر، انتهت أمس الخميس الموافق 23 يناير 2020.

ويمكنكم متابعة نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة فور ظهورها من خلال الرابط التالي: http://www.cairogovresults.com/

تنسيق القبول في الثانوية العامة 2019 بمحافظة القاهرة العام الماضي

وصل الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019/2020 «220 درجة»، وقررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن تكون 140 درجة كحد أدنى للالتحاق بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة.

فيما اعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن فصول الخدمات للثانوية العامة بمحافظة القاهرة تحدد الحد الأدنى للالتحاق بها هذا العام 190 درجة فقط.

ومرحلة الشهادة الإعدادية هي من المراحل المهمة في التعليم الأساسي، حيث من خلال نتيجة امتحانات الإعدادية يحدد الطالب الخطوة الدراسية التالية له، سواء بالالتحاق بمدارس الثانوية العامة أو بمدارس التعليم الفني سواء كانت مدارس التجارة أو مدارس التعليم الصناعي أو مدارس التعليم الزراعي أو الثانوية الفندقية، بنظام الثلاث سنوات أو بنظام الخمس سنوات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011