رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الترم الأول

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الترم الأول

ينشر موقع «شبابيك» لمتابعيه وللطلاب المهتمين بنتيجة الشهادة الإعدادية 2020 في محافظة الجيزة، الموعد المقرر لإعلان النتيجة بعد أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعداداي بمحافظة الجيزة

وفقا لما تم الإعلان عنه في مديرية التربية والتعليم، فإن الامتحانات التي بدأت يوم 16 يناير، وانتهت الخميس الموافق 23 يناير، سوف تبدأ عملية التصحيح فيها بداية من يوم 26 يناير أي بعد انتهاء الامتحانات بثلاثة أيام.

وبعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة تبدأ المدارس بناء على تعليمات الإدارة التعليمية في عملية تصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي وفي الموعد المقرر لبداية التصحيح، وهو يوم الأحد الموافق 26 يناير 2020، بحيث تستمر أعمال تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي لمدة أسبوع أو 10 أيام لتبدأ بعدها مدارس الجيزة إعلان نتائج الطلاب.

ومن المقرر أن تبدأ مدارس محافظة الجيزة في إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2020 في الفترة ما بين 5 فبراير المقبل وحتى 15 فبراير 2020.

وفي الخطوة التالية بعد إعلان نتائج امتحانات الصف الثالث الإعداداي، يمكن معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أو من خلال الاطلاع على الكشوف التي تعلنها كل مدرسة تابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة

يمكن لطلبة الصف الثالث الإعدادي الاطلاع على النتيجة ومعرفة الدرجات من خلال زيارة رابط مديرية التربية والتعليم بالجيزة من هنا .

جدير بالذكر أن جميع امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظات مصر، انتهت الخميس الموافق 23 يناير 2020.

تنسيق القبول في الثانوية العامة 2019 بمحافظة الجيزة العام الماضي

وضعت محافظة الجيزة الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة للحاصلين على الشهادة الإعدادية العامالماضي  بـ205 درجة وهو ما يقل عن تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة بـ15 درجة، علما بأن تنسيق الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة خلال 2019 يضع حد أدنى للقبول بثلاث مدارس للتعليم الفني أعلى من المطلوب للالتحاق بالثانوية العامة وهما 210 درجة للبرمبل الصناعية، و250 درجة لـ6 أكتوبر الصناعية التجريبية للتكنولوجيا و210 درجة للجيزة الفنية المتقدمة (5 سنوات).

ومرحلة الشهادة الإعدادية هي من المراحل المهمة في التعليم الأساسي، حيث من خلال نتيجة امتحانات الإعدادية يحدد الطالب الخطوة الدراسية التالية له، سواء بالالتحاق بمدارس الثانوية العامة أو بمدارس التعليم الفني سواء كانت مدارس التجارة أو مدارس التعليم الصناعي أو مدارس التعليم الزراعي أو الثانوية الفندقية، بنظام الثلاث سنوات أو بنظام الخمس سنوات.

إضافة لذلك فإن نظام التعليم يتحدد بعد المرحلة الإعدادية للطلاب، وفقا للمجموع الذي حصل عليه الطالب في الشهادة الإعدادية أو وفق التنسيق الذي تعلن عنه كل محافظة.

وكل محافظة على مستوى الجمهورية تعلن تنسيق القبول في الثانوية العامة وتنسيق القبول في دبلوم صناعي وتنسيق القبول في دبلوم زراعي وتنسيق القبول في دبلوم تجاري وتنسيق القبول في دبلوم فندقي، وفقا لأعداد الطلاب الناجحين وحسب قدرة المدارس على استيعاب الطلاب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011