رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.. المارد الأحمر يتراجع

جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.. المارد الأحمر يتراجع

أصبح موقف النادي الأهلي أصعب في جدول ترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2019-2020، بعد فوز الهلال السوداني خارج أرضه على فريق بلاتينيوم التي أقيمت اليوم السبت، وتغلب فيها الهلال ليحصل على ثلاث نقاط غالية تقربه أكثر من الصعود إلى دور الثمانية وتعقد حسابات المارد الأحمر.

وينشر «شبابيك» جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، قبل يوم من إقامة مباراة الأحمر أمام النجم الساحلي في مصر والتي سيكون الفوز فيها هاما للغاية إذا ما أراد النادي المصري الاستمرار في المنافسة على لقب البطولة الأغلى بالنسبة للأندية داخل القارة السمراء.

جدول ترتيب مجموعة الأهلي في أفريقيا

فاز الهلال السوداني على نظيره بلاتينيوم في زيمبابوي، وعوض خسارته الأخيرة على ملعبه على يد النجم الساحلي، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية مؤقتا برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع النجم الساحلي إلا أن الفريق السوداني لديه الأفضلية بحساب المواجهات المباشرة مع الفريق التونسي، حيث لم يستقبل الهلال أي هدف في تونس.

وكان الهلال السوداني بدأ مشواره بالفوز على بلاتينيوم في السودان، وخسر في المواجهة الثانية أمام الأهلي بمصر، ثم فاز على النجم الساحلي في تونس بهدف نظيف، وخسر من نفس الفريق في ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان بهدفين لهدف، وبفوز اليوم يحقق الانتصار الثالث ويصل للنقطة التاسعة.

ويحل في المركز الثاني النجم الساحلي التونسي بنفس رصيد الهلال السوداني، إلا أنه خاض مباراة أقل منه وينتظر ملاقاة الأهلي غدا.

وحقق النجم الساحلي النقاط التسع من الفوز على الأهلي في تونس، والفوز على بلاتينيوم والهلال السوداني خارج أرضه، وتلقى هزيمة وحيدة على يد الهلال داخل أرضه.

أما الأهلي المصري فيتواجد بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز على بلاتينيوم في مصر، وكذلك الهلال السوداني، فيما تعادل مع بلاتينيوم في زمبابوي، وخسر من النجم الساحلي في تونس.

ويتذيل جدول ترتيب المجموعة الثانية فريق بلاتينيوم برصيد نقطتين فقط من 5 مباريات خسر في أربع منها وتعادل في واحدة فقط.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة