رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 وموعد ظهورها

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 وموعد ظهورها

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020، والتي يترقب ظهورها مئاب الآلاف من الطلاب الذين أدوا الاختبارات خلال الشهر الجاري.

وخاض طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2019-2020 في الفترة من 11 يناير، وحتى 22 من نفس الشهر، بصورة إلكترونية على الأجهزة اللوحية.

وينشر «شبابيك» رابط الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي للقسمين العلمي والأدبي، وموعد ظهورها بحسب ما نُقل عن مصادر بالوزارة.

موعد ظهور نتيجة تانية ثانوي​​​​​​

مصدر بوزارة التربية والتعليم، كشف عن موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي، والتي من المقرر أن تظهر خلال أسبوع على الأكثر لجميع الطلاب الذين أدوا امتحانات الترم الأول ورقياً أو إليكترونيا.

وذكر المصدر، أن تصحيح الاختبارات الورقية قائماً داخل المدارس الآن، وسوف يتم إعلان نتيجته في المدارس فور الانتهاء من التصحيح، أما الاختبارات الإلكترونية فسوف يتم إعلان نتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي 2020، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة فور الانتهاء منها وتدوينها.

ويمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي الاستعلام عن نتيجة نصف العام 2020، من خلال الدخول بالتابلت، إلى جانب أنها سوف تتوفر داخل المدارس.

رابط الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي 

ويتيح رابط مركز المعلومات على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي، ونتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي الترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، من هنا.

انتهاء امتحانات تانية ثانوي

يشار إلى أن امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي بدأت يوم السبت الموافق 11 يناير الجاري، وانتهت للصف الثاني الثانوي الأربعاء الموافق 22 يناير، بينما أنهى طلاب أولى ثانوي الخميس الموافق 23 يناير الجاري امتحانات الترم الأول بمادة الكيمياء.

تحذير من إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

وحذرت وزارة التربية والتعليم، مديريات التعليم بالمحافظات وكنترولات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الثانوية المعدلة، على عدم إعلان نتائج تتعلق بامتحان الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى قبل الموعد الرسمى لإعلان النتيجة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديري المدارس الثانوية بسرعة تحديد مسئول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بآداء الامتحان ورقيا بالصفين الأول والثاني الثانوي، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم..

نتيجة الصف الأول الثانوي 2020

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن سيتم إرسال النتائج إلى المركز القومي للامتحانات تمهيدا لإعلانها للطلاب في الموعد الذي سيتم إعلانه لاحقا.

ومن المقرر، أن تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي، للفصل الدراسي الأول، لجميع محافظات مصر، عبر بوابة التعليم الأساسي لنتائج التعليم، على أن تتاح تلك النتائج برقم الجلوس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة