رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2020.. الموعد ورابط الاستعلام

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2020.. الموعد ورابط الاستعلام

ينشر موقع «شبابيك» لمتابعيه من المهتمين بنتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي 2020، رابط الحصول على النتيجة، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020.

كما يحتوي التقرير على تعديل رابط نتيجة أولى ثانوي الذي اختارته الوزارة لإظهار نتائج الطلاب بداية من العام 2021 لتسهيل معرفة درجات طلاب المرحلة الثانوية بالكامل

وبدأت المدارس الثانوية فعليا في عملية تدوين نتائج الامتحانات على  موقعها الإلكتروني، على أن يتم إتاحتها بشكل رسمي وذلك بعد اعتمادها من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانات حذرت فيها مديريات التعليم بمختلف المحافظات وكنترولات امتحانات الصف الأول الثانوي، على عدم إعلان أي نتائج تتعلق بامتحان الفصل الدراسى الأول لطلاب الصف الأول الثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم مديري المدارس الثانوية بسرعة تحديد مسؤول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بآداء الامتحان ورقيا بالصف الأول الثانوي، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم.

انتهاء امتحانات الصف الأول الثانوي

جدير باالذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي بدأت يوم السبت الموافق 11 يناير الجاري، وانتهت يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020

طريقة الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي

تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي، للفصل الدراسي الأول، في جميع محافظات مصر، من خلال بوابة التعليم الأساسي لنتائج التعليم، على أن تتاح تلك النتائج برقم الجلوس، ويمكن لطلبة وطالبات الصف الأول الثانوي الحصول على نتيجة امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي، من خلال كود الطالب، والرقم القومي للطالب، من جانب آخر فإن النتائج سيتم إعلانها داخل المدارس، مثلما يحدث في نتائج الثانوية العامة.

موعد الإعلان عن نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي

ذكرت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفقما لما هو متداول في الصحف والمواقع الإخبارية إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الصفين الأول الثانوي مع نهاية الأسبوع المقبل،وتقريبا يوم 6 فبراير 2020 ، بعد الانتهاء من عملية تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي الأسبوع الجاري، ثم إرسال جميع درجات طلاب الصف الأول الثانوي إلى وزارة التربية والتعليم، لرصد وجمع درجات الطلاب، ثم إرسالها إلى مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية مرة أخرى، مؤكدًا أنه الإعلان سيتم من خلال المدرسة التابع لها كل طالب.

رابط الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي

من خلال رابط مركز المعلومات على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، يمكن التعرف على نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي لترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، من هنا.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011