رئيس التحرير أحمد متولي
 حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل.. أمطار وبرودة على مصر

حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل.. أمطار وبرودة على مصر

أعلن مدير مركز التحليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، إنه من المقرر أن تسود حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم الأربعاء المقبل، لافتًا إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية بداية من غدٍ الاثنين، غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وذكر شاهين، اليوم الأحد، أن حالة الاستقرار ستؤدي لظهور الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر، خاصة على السواحل الشمالية والمناطق القريبة من الطرق الزراعية والمسطحات المائية.

وأضاف أن درجات الحرارة عادت إلى معدلاتها الطبيعية، حيث يميل الطقس للبرودة خلال ساعات النهار، لكن يوجد انخفاض شديد في درجات الحرارة خلال ساعات الليل حيث يصل فارق درجات الحرارة بين الكبرى والصغرى لـ10 درجات.

وأوضح مدير مركز التحليل والتنبؤات الجوية: «درجات الحرارة الصغرى تتراوح على أغلب المناطق 6 و7 درجات، بينما تصل درجات الحرارة الكبرى لـ 18 درجة»، بحسب ما أعلنه لموقه مصراوي.

وكشف شاهين، أن حالة الطقس تستمر على هذا المعدل حتى يوم الأربعاء المقبل، كما نصح المواطنين بعدم التخلي عن ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل، حيث يكون الجو شديد البرودة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة