رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات أجنبية رائعة لا تفوتك مشاهدتها

مسلسلات أجنبية رائعة لا تفوتك مشاهدتها

عالم الدراما ملئ بالعديد من الأعمال التلفزيونية التي تستحق المشاهدة، ومشاهدة مسلسلات أجنبية تعتبر تجربة متميزة، لأنها لا تحقق المتعة والترفيه فحسب بل ربما تساعد في اكتساب اللغة الأجنبية خاصة لمن بدأ في تعلمها بالفعل، وتسهم في معرفة النطق الصحيح للكلمات، نستعرض في هذا المقال قائمة بالعديد من المسلسلات الأجنبية الانجليزية والكورية وغيرهما.

أفضل مسلسلات أجنبية كاملة

  • 3%

مسلسل تلفزيوني برازيلي، تدور أحداثه في إطار تشويقي مثير، تم بثه لأول مرة في عام 2016، تدور قصته حول مجموعة تتمكن من أن تحكم العالم بالكامل في المستقبل، ويكون لها أرض خاصة بها متوفر بها كل شئ يمكن أن يحلم به أي شخص، ولا يتمكن العامة من دخولها سوى 3% منهم فقط.

  • The Returned

مسلسل تلفزيوني أمريكي خيالي، يدور حول بلدة صغيرة تنقلب فيها الأوضاع رأسا على عقب، بعدما يظهر العديد من السكان المحليين في منازلهم رغم أنهم ماتوا منذ سنوات طويلة، وتظهر هذه الشخصيات الشبحية في شكل بشري، وتصمم على استعادة حياتها والبدء من جديد، إلا أن عودتهم تحمل العذاب لمجتمعهم.

  • الظلام (Dark)

مسلسل ألماني، تدور أحداثه في بلدة ألمانية، وقصته خيالية وخارقة للطبيعة، حيث يختفي طفلين صغيرين بشكل مفاجئ، إلا أن اختفائهما يساعد في كشف العديد من الأسرار الخفية.

  • Tabula Rasa

يتكون هذا المسلسل من 9 أجزاء، تم إنتاجه باللغة الهولندية، قصته تدور حول إمرأة شابة مصابة بفقدان الذاكرة، وتكون شخصية رئيسية في قضية اختفاء.

أفضل مسلسلات أجنبية 2018

  • Bulletproof

مسلسل بريطاني، من بطولة (نويل كلارك، آشلي والترز)، تدور قصته حول صديقين من ضباط الشرطة، إلا أنهما نشأوا في عوالم مختلفة تماما، وتدور الأحداث في إطار من الأكشن والمغامرة.

  • مسلسل الجريمة Wisting

مسلسل نرويجي، وفيه يلعب سفين نوردن دور المحقق ويليام فيستينغ، حيث تدور الأحداث حول محاولة لحل سلسلة ألغاز من جرائم القتل الوحشية والبشعة التي تقع في بلدة ساحلية صغيرة.

  • الآنسة شيرلوك (Miss Sherlock)

مسلسل ياباني من بطولة الممثلة اليابانية (يوكو تاكيجوتشي) في دور شيرلوك، و(شيهوري كانجيا) في دور واتسون (أو الدكتور واتو تاتشيبانا)، أحداثه تدور حول سلسلة الجريمة الكلاسيكية.

  • Iron Island

واحد من أشهر المسلسلات البرازيلية، يحكي قصة مجموعة من عمال النفط، والأحداث لها تداعيات سياسية، ويتكون من عدة أجزاء.

  • قصة قصر يانشي (The Story of Yanxi Palace)

من أهم الأعمال التلفزيونية الصينية، حقق نجاح كبير في الصين وخارجها، ويتكون من 70 حلقة، وهو من الأعمال الدرامية التاريخية الرومانسية التي تقع فيها العديد من المؤمرات, تدور قصته حول إمرأة شابة تستخدم ذكائها للدخول إلى القصر والعمل فيه، حتى تتمكن من الكشف من الشخص الذي تسبب مقتل شقيقتها التي سبق لها العمل في نفس القصر.

  • Das Boot

يعتبر هذا المسلسل الألماني استكمالا للفيلم الألماني الذي حمل نفس الاسم، يقوم ببطولته (ليزي كابلن)، يدور حول أحداث ميناء يسمى (لاروشيل)، حيث يجد الطاقم الموجود في الغواصة (يو 96) مجموعة من القنابل مع شن هجوم عليهم من جميع الأنحاء، بمجرد خروجهم إلى سطح البحر.

يسرد المسلسل القصة كما يراها الجنود الألمانيون، ولكنه يستعرض أيضا وجهة نظر ورأي السكان الفرنسيين، الذين أرادوا القضاء على جيش ألمانيا، لذلك لجأوا إلى مساعدة قوات الحلفاء.

  • State of Happiness

مسلسل نرويجي، تدور أحداثه في مدينة ستافنجر الساحلية النرويجية في صيف عام 1969، خلال فترة ازدهار البلاد بسبب النفط. بعد الابتعاد عن أدوار الجريمة في الدراما النرويجية، يعرض المسلسل قصة أربع شخصيات يُغيرهم المال النفطي وكذلك يتغير المجتمع من حولهم.

​​​​​​​

مسلسلات إسبانية

  • ميرلي (Merlí)

مسلسل تلفزيوني إسباني من إنتاج قناة كاتالونية، وهى (TV3)، يقوم الممثل فرانسيسك أوريلا بدور البطولة، ليجسد شخصية (ميرلي بيرجيرون)، الذي تدور الأحداث حوله، وهو معلم يدرس مادة الفلسفة للطلاب في المدرسة الثانوية.

يعاني ميرلي من الكثير من المشاكل والصعوبات التي تقف في طريقه، كالإفلاس، وتتوالى الأحداث حتى يكتشف أن ابنه، الذي تركه منذ سنوات، طالب لديه في الفصل.

  • Gran Hotel

مسلسل تلفزيوني أسباني تم بثه للمرة الأولى في عام 2011، يدور حول قصة فندق مملوك لإحدى العائلات، يقع في مدينة كانتالوا الإسبانية الساحرة الخيالية في عام 1905. أحداث كثيرة تقع في المسلسل الذي يشمل الجريمة، والكوميديا، والمؤامرات، والمؤامرات المضادة التي يشارك فيها جميع أصحاب الفندق والضيوف والمحققين والموظفين. قصة المسلسل المصري، جراند أوتيل، اُقتبست من هذا المسلسل.

مسلسلات كورية

  • المملكة (Kingdom)

مسلسل تلفزيوني لكوريا الجنوبية مقتبس من سلسلة (مملكة الآلهة) التي قام بها كيم أون، تدور أحداثه في مملكة جوسون في كوريا، التي تعاني من الإرهاب البيولوجي والمؤامرات السياسية، وتتبع المملكة ولي العهد يي تشانغ (جو جي هون)، الذي يتعين عليه التحقيق في الطاعون الذي يؤثر على كل من والده، الإمبراطور الحالي، والمقاطعات الجنوبية.

أثناء محاولة ولي العهد الحد من انتشار مرض الطاعون ومنعه من الوصول إلى العاصمة، يجب عليه أيضا منع الانقلاب الذي يقوده أولئك الذين يعتزمون الاستفادة من الأزمة.

  • مرة أخرى (One More Time)

مسلسل كوري جنوبي، يجمع بين الرومانسية والحب والكوميديا، وتدور قصته حول رحلة المطرب الذي يعاني من الكثير من المشاكل، حتى أنه يعاني من نسيان بعض فترات الوقت، ورغم ذلك يكون عليه إنقاذ حبيبته من المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها.

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب