رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول 2020.. الرابط والموعد

نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول 2020.. الرابط والموعد

ينشر شبابيك موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول 2020، بعدما انتهى الطلاب من أداء الامتحانات في مختلف مدارس المحافظات المصرية بالنظام التعليمي الجديد ونظام الامتحانات الإلكترونية والورقية، حيث كان آخر يوم للامتحانات هو يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020.

وبعدما انتهت الامتحانات ينتظر طلاب الصف الثاني الثانوي نتيجة الامتحانات للاطمئنان على درجاتهم في مختلف المواد خاصة أنه تم تطبيق نظام التعليم الجديد الذي أقرته الوزراة.

موعد نتيجة تانية ثانوي 2020

وبدأت اللجان التي خصصتها مديريات التربية والتعليم في تصحيح أوراق إجابات امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية أن مدارس الثانوية العامة بدأت بالتزامن مع انتهاء اختبارات الترم الأول من العام الدراسي الجاري، تدوين نتائج الامتحانات عبر موقعها الإلكتروني.

وأشار إلى أن نتائج امتحانات الصف الثاني الثانوي ستظهر فور الانتهاء من تصحيح أوراق الاجابات ومراجعتها واعتمادها على أن يتم نشرها على مواقع مديريات التربية والتعليم في كل محافظة، وكذلك على موقع وزارة التربية والتعليم.

ويتمكن الطالب من معرفة نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثاني الثانوي من خلال الكود والرقم القومي.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثاني الثانوي خلال الفترة من 5 : 15 فبراير.

وذكر المصدر في تصريحاته لموقع «مصراوي»، أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، فيما سيتم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي الأسبوع الجاري.

وأوضح: «كان من المفترض إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي مطلبع الأسبوع الجاري، عقب الانتهاء من عمليات جمع الدرجات، غير أنه تم التوافق على إعلان نتيجة الصفين معًا مرة واحدة».

وأشار إلى أنه سيتم إرسال جميع درجات الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي إلى الوزارة، لرصد وجمع الدرجات، ومن ثم يتم إرسالها إلى المديريات مرة أخرى، مؤكدًا أنه الإعلان سيتم من خلال المدرسة.

رابط الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي 

ويتيح رابط مركز المعلومات على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي، ونتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي الترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، من هنا.

انتهاء امتحانات تانية ثانوي

يشار إلى أن امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي بدأت يوم السبت الموافق 11 يناير الجاري، وانتهت للصف الثاني الثانوي الأربعاء الموافق 22 يناير، بينما أنهى طلاب أولى ثانوي الخميس الموافق 23 يناير الجاري امتحانات الترم الأول بمادة الكيمياء.

تحذير من إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

وحذرت وزارة التربية والتعليم، مديريات التعليم بالمحافظات وكنترولات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الثانوية المعدلة، على عدم إعلان نتائج تتعلق بامتحان الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى قبل الموعد الرسمى لإعلان النتيجة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديري المدارس الثانوية بسرعة تحديد مسئول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بآداء الامتحان ورقيا بالصفين الأول والثاني الثانوي، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم..

نتيجة الصف الأول الثانوي 2020

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن سيتم إرسال النتائج إلى المركز القومي للامتحانات تمهيدا لإعلانها للطلاب في الموعد الذي سيتم إعلانه لاحقا.

ومن المقرر، أن تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي، للفصل الدراسي الأول، لجميع محافظات مصر، عبر بوابة التعليم الأساسي لنتائج التعليم، على أن تتاح تلك النتائج برقم الجلوس.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.