نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2020.. رابط ظهور النتيجة

ينشر موقع شبابيك رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة سوهاج، حيث يمكن للطالب الحصول عليها، برقم الجلوس والاسم، خاصة بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات.

يشار إلى أن كثير من طلاب الشهادة الإعدادية واولياء امورهم يبحثون عن النتائج من خلال مواقع مديريات التربية والتعليم في محافظة سوهاج، لمعرفة النتائج، وبدأت عملية تصحيح الإجابات للطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج، عقب انتهاء الاختبارات يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020.

وقال محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقى، إنه يتابع عملية تصحيح اجابات الطلاب للشهادة الإعدادية بسوهاج 2020، كما كلف وكيل وزارة التربية والتعليم في سوهاج عمرو شلتوت ، بإجراء عملية مساحة لمتابعة مسار عملية التصحيح.

تكليفات محافظ سوهاج بخصوص نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب سوهاج، تضمن مراقبة الدرجات لضمان الدقة وعدم الأخطاء في المراقبة.

نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج

وامتحن نحو 73 ألف 34 طالب الامتحان على مستوى محافظة سوهاج، في 420 لجنة موزعة على 526 مدرسة على مستوى المحافظة، والتي تضم 11 إدارة تعليمية، مقسمة إلى إدارة سوهاج الوسطى وإدارة شمال سوهاج.

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية انتهت يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020، وبدأت اللجان المتخصصة عملية تصحيح أوراق الإجابات مباشرة، من أجل إعلان النتيجة.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2020، من على موقع الإدارة التعليم بالمحافظة، على شبكة الإنترنت، والتي من خلاله يمكن التعرف على نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة سوهاج.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج

ايمكن للطلاب الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم بسوهاج، وكتابة الاسم ورقم الجلوس، ومن ثم الضغط على زر إعلان النتائج.

​​​​​​​​​​​​​​امتحانات الشهادة الإعدادية 2020

وعقب انتهاء طلاب الشهادة الإعدادية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2019 – 2020، تعمل مديريات التربية والتعليم على تصحيح أوراق الإجابة في مختلف المواد بجميع مديريات التربية والتعليم.

وتبدأ مدارس الإعدادية في المحافظات المصرية بتصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي منذ يوم الأحد الموافق 26 يناير 2020.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2020

ومن المقرر أن تستمر أعمال تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي لمدة أسبوع أو 10 أيام لتبدأ بعدها المدارس في إعلان النتيجة، وبذلك فإنه من المقرر أن تبدأ المدارس في إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2020 في الفترة ما بين 5 فبراير وحتى 15 فبراير 2020.

وقبل ذلك، تعلن مديريات التربية والتعليم في كل محافظة الموعد النهائي لإعلان النتيجة، وذلك في بيان صحفي تنشره على منصاتها الرسمية،.

وبعد إعلان النتائج يمكن للطلاب معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال المواقع الرسمية لمديرية التربية والتعليم في محافظة سوهاج، أو من خلال الكشوف التي تعلنها المدرسة التي يلتحق بها الطلاب.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا