موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري الأبطال والقنوات الناقلة

يترقب جمهور النادي الأهلي المواجهة الأهم في مشوار الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حينما يحل المارد الأحمر ضيفا على الهلال السوداني في عقر داره رغبة في انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، في الوقت الذي يمتلك كلاهما فرصة للصعود عن المجموعة الأصعب بين المجموعات الأربع، والتي لم يعلن تأهل أي فريق منها رسميا حتى الآن بعكس المجموعات الثلاث الأخرى.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني، والقنوات الناقلة لها، وترتيب المجموعة الثانية التي تضم الفريقين، وكافة التفاصيل المتعلقة بالمواجهة المرتقبة.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

وتقام مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات عن المجموعة الثانية، والتي سيلتقي فيها الأهلي بالهلال السوداني يوم السبت المقبل الموافق 1 فبراير 2020.

وتنطلق مباراة الأهلي والهلال السوداني في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وكذلك الأمر بالنسبة للعاصمة السودانية الخرطوم.

ويستضيف ملعب الجوهرة الزرقاء مباراة الأهلي والهلال السوداني، وحددت إدارة الفريق عدد 65 ألف متفرج لحضور اللقاء من الملعب رغبة في الفوز على الأهلي وانتزاع بطاقة التأهل.

يذكر أنه وفي نفس الموعد تقام المباراة الأخرى بين فريقي النجم الساحلي وبلاتينيوم بطل زمبابوي على ملعب الأول ويكفي الفريق التونسي الفوز على ضيفه بأي نتيجة للصعود.

مجموعة الأهلي.. فرص الصعود لدور الثمانية

ويطير النادي الأهلي إلى السودان ولا يمتلك سوى فرصة وحيدة للصعود وهي تحقيق نتيجة إيجابية إما بالفوز أو التعادل، ففي حالة الفوز يضمن الأهلي الصعود كأول المجموعة، أما التعادل سيرفع رصيده للنقطة 11، وسيكون من الصعب تعثر النجم الساحلي على أرضه فيكون الأهلي ثاني المجموعة.

أما الهلال السوداني فسيحاول استغلال اللعب على أرضه ووسط جماهيره للفوز في المباراة وهي الفرصة الوحيدة أمامه لإقصاء الأهلي والتأهل برفقة النجم الساحلي.

ترتيب مجموعة الأهلي في أفريقيا

وغير الأهلي ترتيب المجموعة الثانية التي يتواجد بها بعد الفوز على النجم الساحلي في مصر الأحد الماضي بنتيجة هدف للاشئ ليتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط.

وساهم فوز الأهلي في تجميد رصيد النجم الساحلي عند النقطة التاسعة، وهو نفس رصيد الهلال السوداني الذي استطاع الفوز على بلاتينيوم في زمبابوي في الجولة الخامسة.

ويحل أخيرا بلاتينيوم برصيد نقطة وحيدة من 5 مباريات تعادل في واحدة منهم أمام الأهلي وخسر أربع ليودع البطولة رسميا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والهلال السوداني

وتنقل مباراة الأهلي والهلال السوداني قنوات «بي إن سبورت» المالكة حصريا لحقوق بث مباريات البطولات التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويستطيع جمهور الهلال السوداني متابعتها على الترددات الأرضية من داخل البلاد، حيث يسمح «الكاف» للبلد المستضيف ببث المباريات التي يستضيفها أرضيا.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا