نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية الترم الأول 2020.. موعد ظهورها ورابط الاستعلام عنها

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية موموعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 لطلاب المحافظة، في ظل تزايد استفسار الطلاب وأولياء الأمور عن الموعد.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية أنهوا امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2019-2020 بنهاية الأسبوع الماضي، والتي استمرت على مدار أسبوع.

ويستعرض «شبابيك» موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2020 بمحافظة الإسكندرية، بحسب تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ورابط الاستعلام عنها والذي سيتاح معرفة النتيجة من خلالها بعد الانتهاء منها واعتمادها رسميا.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة الإسكندرية

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، يوسف الديب، إنه جاري الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق الإجابة لامتحان الشهادة الإعدادية.

وأوضح الديب أنه فور الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة سيتم الإعلان عن النتيجة بجميع مدارس المرحلة الإعدادية والموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وشدد الديب على مراعاة الدقة المتناهية في تقدير درجات الطلاب والمراجعة الشاملة للورقة الامتحانية قبل رصد الدرجات في الشيت الورقي والبرنامج الخاص بالكنترول المدرسي على الحاسب الآلي، وعدم إعلان النتائج إلا بعد اعتمادها رسميا وإتاحتها لأولياء الأمور بكشوف معلقة بلوحة إعلانات المدرسة.

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 82260، موزعين على 331 لجنة 79 لجنة في إدارة المنتزة، و 75 لجنة بإدارة شرق، و39 لجنة بإدارة وسط، و8 لجان في إدارة الجمرك، و31 لجنة في إدارة غرب، و 43 لجنة في إدارة العجمي، و30 لجنة في إدارة العامرية، و36 لجنة في إدارة برج العرب، و قد بدأت في  16 يناير وانتهت 23 يناير الجاري.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة الإسكندرية

وتنشر مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت من هنا، نتيجة الصف الثالث الإعدادي فور ظهورها مباشرة.

ويمكنك الاحتفاظ بهذا الرابط للعودة إليه للاستعلام عن ظهور النتيجة من عدمه إلى أن يتم الإعلان عنها بصورة رسمية.

ويشار إلى أن النتيجة التي تظهر إلكترونيا لا يعتد بها كوثيقة رسمية وإنما هي استرشادية فقط ويكون الحصول على النتيجة الرسمية من المدرسة المقيد بها الطالب.

 نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات إتمام دراسة الشهادة الإعدادية في الفترة من منتصف يناير الجاري ولمدة أسبوع.

وتعمل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على تصحيح كراسات الإجابات تمهيدا لاستمرار أعمال الكنترول التي تتمثل في مراجعة التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوف النتائج.

وعقب انتهاء أعمال النتيجة بالكنترولات يعتمد المحافظ بكل محافظة النتيجة رسميا على أن تعلن النتيجة على الإنترنت وفي المدارس عقب ذلك الإجراء مباشرة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا