رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة شمال سيناء

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة شمال سيناء

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة شمال سيناء ظهور نتيجة الترم الأول 2020، بعد انتهاء امتحانات إتمام دراسة الشهادة الإعدادية بالمحافظة.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة شمال سيناء  أنهوا امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2019-2020 بنهاية الأسبوع الماضي، والتي استمرت على مدار أسبوع.

ويستعرض «شبابيك» موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2020 بمحافظة شمال سيناء، ورابط الحصول على نتائج الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 شمال سيناء

كشفت مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء، أنه تم الانتهاء من تصحيح العينات العشوائية في جميع المواد الدراسية الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2020.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة،  إن العينة العشوائية بلغت 50 ورقة لكل مادة.

وجاءت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 82%، ولم تحصل أية ورقة على الدرجة النهائية.

وفي الحاسب الآلي كانت نسبة النجاح 96% وحصل على الدرجة النهائية 4 طلاب.

وبلغت نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية 80%، حيث حصل على الدرجة النهائية 12 طالب.

بينما بلغت النسبة في الدراسات الاجتماعية 96% وحصل على الدرجة النهائية 20 طالبا. وفي مادة العلوم جاءت  نسبة النجاح 84% وحصل على الدرجة النهائية 4 طلاب، وفي الرياضيات 86% وحصل على الدرجة النهائية 12 طالبا.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن هذه النسب والأعداد بعد تصحيح العينات العشوائية   باجمالي  50 ورقةالتي تم اختيارها من جميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، على أن تعلن النتائج خلال أسبوع بعد انتهاء أعمال النتيجة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة شمال سيناء

وتنشر مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم نتيجة الصف الثالث الإعدادي بعد الإعلان عن ظهورها رسميا.

ويشار إلى أن النتيجة التي تظهر إلكترونيا لا يعتد بها كوثيقة رسمية وإنما هي استرشادية فقط ويكون الحصول على النتيجة الرسمية من المدرسة المقيد بها الطالب.

 نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات إتمام دراسة الشهادة الإعدادية في الفترة من منتصف يناير الجاري ولمدة أسبوع.

وتعمل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على تصحيح كراسات الإجابات تمهيدا لاستمرار أعمال الكنترول التي تتمثل في مراجعة التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوف النتائج.

وعقب انتهاء أعمال النتيجة بالكنترولات يعتمد المحافظ بكل محافظة النتيجة رسميا على أن تعلن النتيجة على الإنترنت وفي المدارس عقب ذلك الإجراء مباشرة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة