رئيس التحرير أحمد متولي
 مباراة الأهلي والهلال السوداني.. اعتراض رسمي على حكم المباراة

مباراة الأهلي والهلال السوداني.. اعتراض رسمي على حكم المباراة

عبر نادي الهلال السوداني عن رفضه لحكم المباراة، المغربي رضوان جيد، الذي يدير مباراته مع النادي الأهلي المصري في التي تجمعه بالنادي الأهلي الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وكان اتحاد الكرة المصري قد عيّن المغربي رضوان جيد ليدير مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني، بعد استبعاد الغامبي بكاري غاساما.

اعتراض على حكم مباراة الأهلي والهلال

ونشر نادي الهلال السوداني بيانا جاء فيه: «يبدي مجلس إدارة الهلال امتعاضه الشديد ازاء التجاهل الذي أظهره الاتحاد الإفريقي بشأن تعيين الحكم المغربي رضوان جيد للمباراة الحاسمة أمام الأهلي المصري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في البطولة الإفريقية.

وأضاف البيان: يبدي نادي الهلال أسفه لهذا الاصرار غير المبرر، على تعيين هذا الحكم، لما حمل من ظلم واضح، وإضرار ملموس بسلامة المنافسة، وما ترتب عليه من عواقب قد تضر بالهلال، ويؤكد مجلس الإدارة بأنه قد رفع احتجاجا للاتحاد الإفريقي بسبب قرار اسناد المباراة لهذا الحكم، مطالبا باصدار قرار بشأنه قبل موعد مواجهة الأهلي المصري.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

وتقام مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات عن المجموعة الثانية، والتي سيلتقي فيها الأهلي بالهلال السوداني يوم السبت المقبل الموافق 1 فبراير 2020.

وتنطلق مباراة الأهلي والهلال السوداني في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وكذلك الأمر بالنسبة للعاصمة السودانية الخرطوم.

ويستضيف ملعب الجوهرة الزرقاء مباراة الأهلي والهلال السوداني، وحددت إدارة الفريق عدد 65 ألف متفرج لحضور اللقاء من الملعب رغبة في الفوز على الأهلي وانتزاع بطاقة التأهل.

يذكر أنه وفي نفس الموعد تقام المباراة الأخرى بين فريقي النجم الساحلي وبلاتينيوم بطل زمبابوي على ملعب الأول ويكفي الفريق التونسي الفوز على ضيفه بأي نتيجة للصعود.

مجموعة الأهلي.. فرص الصعود لدور الثمانية

ويطير النادي الأهلي إلى السودان ولا يمتلك سوى فرصة وحيدة للصعود وهي تحقيق نتيجة إيجابية إما بالفوز أو التعادل، ففي حالة الفوز يضمن الأهلي الصعود كأول المجموعة، أما التعادل سيرفع رصيده للنقطة 11، وسيكون من الصعب تعثر النجم الساحلي على أرضه فيكون الأهلي ثاني المجموعة.

أما الهلال السوداني فسيحاول استغلال اللعب على أرضه ووسط جماهيره للفوز في المباراة وهي الفرصة الوحيدة أمامه لإقصاء الأهلي والتأهل برفقة النجم الساحلي.

ترتيب مجموعة الأهلي في أفريقيا

وغير الأهلي ترتيب المجموعة الثانية التي يتواجد بها بعد الفوز على النجم الساحلي في مصر الأحد الماضي بنتيجة هدف للاشئ ليتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط.

وساهم فوز الأهلي في تجميد رصيد النجم الساحلي عند النقطة التاسعة، وهو نفس رصيد الهلال السوداني الذي استطاع الفوز على بلاتينيوم في زمبابوي في الجولة الخامسة.

ويحل أخيرا بلاتينيوم برصيد نقطة وحيدة من 5 مباريات تعادل في واحدة منهم أمام الأهلي وخسر أربع ليودع البطولة رسميا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والهلال السوداني

وتنقل مباراة الأهلي والهلال السوداني قنوات «بي إن سبورت» المالكة حصريا لحقوق بث مباريات البطولات التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويستطيع جمهور الهلال السوداني متابعتها على الترددات الأرضية من داخل البلاد، حيث يسمح «الكاف» للبلد المستضيف ببث المباريات التي يستضيفها أرضيا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.