موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2020 لجميع المحافظات ورابط الاستعلام عنها

يترقب مئات الآلاف من طلاب الشهادة الإعدادية ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2020 الترم الأول بجميع محافظات الجمهورية بحلول نهاية الأسبوع الماضي، وتعمل معظم الإدارات التعليمية حاليا على إنهاء كافة الأعمال الخاصة بظهور النتيجة.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بمختلف المحافظات أنهوا امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2019-2020 بنهاية الأسبوع الماضي، والتي استمرت على مدار أسبوع.

وظهرت رسميا نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 بمحافظتي كفر الشيخ ومطروح، على أن تكون نتيجة باقي المحافظات خلال أيام وقبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

ويستعرض «شبابيك» موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2020 بالمحافظات، ورابط الاستعلام عنها.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2020

تعمل الإدارات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية حاليا على إنهاء أعمال الكنترول التي تتعلق بتصحيح كراسات الإجابات ورصد الدرجات وإعداد الكشوف النهائية.

وترسل الإدارة التعليمية بكل محافظة النتيجة كاملة بعد الانتهاء منها لمحافظ الإقليم ليعتمدها بصورة رسمية، ومن ثم يتم الإعلان عن نسب النجاح وأعداد المتقدمين.

ويتاح بعد ذلك استعلام الطلاب عن النتيجة إلكترونيا. وبحسب وكلاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظات ستظهر النتيجة على أقصى تقدير بعد أسبوع من الآن، ولن تتخطى موعد بداية الترم الثاني.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020

وتنشر وزارة التربية والتعليم موقعها الرسمي على الإنترنت ، نتيجة الصف الثالث الإعدادي بعد الإعلان عن ظهورها رسميا.

ويمكنك الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي بجميع المحافظات للاستعلام إلكترونيا عبر الرابط التالي.

 

ويشار إلى أن النتيجة التي تظهر إلكترونيا لا يعتد بها كوثيقة رسمية وإنما هي استرشادية فقط ويكون الحصول على النتيجة الرسمية من المدرسة المقيد بها الطالب.

 نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات إتمام دراسة الشهادة الإعدادية في الفترة من منتصف يناير الجاري ولمدة أسبوع.

وتعمل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على تصحيح كراسات الإجابات تمهيدا لاستمرار أعمال الكنترول التي تتمثل في مراجعة التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوف النتائج.

وعقب انتهاء أعمال النتيجة بالكنترولات يعتمد المحافظ بكل محافظة النتيجة رسميا على أن تعلن النتيجة على الإنترنت وفي المدارس عقب ذلك الإجراء مباشرة.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا