موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 بمحافظة الجيزة.. رابط الاستعلام عنها

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة موموعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 لطلاب المحافظة، بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوف الطلاب.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة أنهوا امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2019-2020 بنهاية الأسبوع الماضي، والتي استمرت على مدار أسبوع.

ويستعرض «شبابيك» موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2020 بمحافظة الجيزة، ورابط الاستعلام عنها والذي سيتاح معرفة النتيجة من خلالها بعد الانتهاء منها واعتمادها رسميا.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة الجيزة

أعلنت محافظة الجيزة، أن المحافظ اللواء أحمد راشد، من المقرر أن يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية غدا الأربعاء للفصل الدراسي الأول 2019-2020، بعدما أنهى طلبة الشهادة الإعدادية امتحاناتهم الخميس الماضي في مادة الدراسات الاجتماعية نهاية الأسبوع الماضي.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خالد حجازي، أن المديرية كانت حريصة على تصحيح الامتحانات بشكل يومي عقب انتهاء الامتحانات، لسرعة ظهور النتيجة، مؤكدا أن نسبة النجاح مرتفعة.

ونقل «اليوم السابع» عن حجازي أنه من المقرر أن تتاح النتيجة بجميع المدارس عقب اعتمادها غدا من محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد.

وأنهى طلاب الشهادة الإعدادية الخميس الماضي امتحانات الفصل الدراسي حيث أدى 153 ألفا و537 من طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان أمام 615 لجنة امتحانية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة الجيزة

وتنشر مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت من هنا، نتيجة الصف الثالث الإعدادي فور ظهورها مباشرة.

ويمكنك الاحتفاظ بهذا الرابط للعودة إليه للاستعلام عن ظهور النتيجة من عدمه إلى أن يتم الإعلان عنها بصورة رسمية.

ويشار إلى أن النتيجة التي تظهر إلكترونيا لا يعتد بها كوثيقة رسمية وإنما هي استرشادية فقط ويكون الحصول على النتيجة الرسمية من المدرسة المقيد بها الطالب.

 نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات إتمام دراسة الشهادة الإعدادية في الفترة من منتصف يناير الجاري ولمدة أسبوع.

وتعمل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على تصحيح كراسات الإجابات تمهيدا لاستمرار أعمال الكنترول التي تتمثل في مراجعة التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوف النتائج.

وعقب انتهاء أعمال النتيجة بالكنترولات يعتمد المحافظ بكل محافظة النتيجة رسميا على أن تعلن النتيجة على الإنترنت وفي المدارس عقب ذلك الإجراء مباشرة.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا