ترامب يشكر هذه الدول العربية لدعمها «صفقة القرن»

قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشكر لعدد من الدول العربية لدعمها رؤيته لخطة السلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ«صفقة القرن»، وإرسال سفرائهم لحضور مؤتمر الإعلان عن هذه الخطة.

وقال ترامب: «أشكر كلا من الإمارات والبحرين وسلطنة عمان على دعم خطة السلام، وإرسال سفرائهم لحضور مراسم الكشف عن هذه المبادرة».

وأكد ترامب أن الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع الدول الأخرى على تطبيق خطة السلام الأمريكية.

صفقة القرن

وعقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل خطة السلام المعروفة بـ«صفقة القرن»، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو.

وقال ترامب: «اليوم هو خطوة كبيرة نحو السلام، الشباب حول الشرق الأوسط هم المستقبل، والحكومات في المستقبل يدركون أن الإرهاب والتطرف الإسلامي هو الخطر الأكبر، ولقد قابلت رئيس وزراء إسرائيل بالأمس ومنافسه في الانتخابات، وتحدثت معهم عن السعي للسلام في إسرائيل والووصل لحل بأي طريقة».

وأضاف: «قدمت رؤيتي للسلام وهي مختلفة عن الرؤى السابقة وتحقق السلام والازدهار للفلسطينيين والإسرائيليين، وهي رؤية مكونة من 8 صفحات».

وكانت صحف عربية ودولية قد نشرت مسبقا أن الخطة التي ناقشها الرئيس الأمريكي مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتضمن حكما ذاتيا محدودا للفلسطينيين مع ضم المستوطنات الكبرى وغور الأردن لإسرائيل.

وطلبت السلطة الفلسطينية عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية للرد على خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مؤكدة رفضها لأي صفقة.

 

 

 

 

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا