رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2020.. رابط النتيجة فور ظهورها

نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2020.. رابط النتيجة فور ظهورها

ينشر موقع شبابيك رابط نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي الترم الأول 2020، للعام الدراسي 2019-2020.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، خلال أيام، بحسب تصريحات لمسئولين بوزارة التربية والتعليم.

إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي

نفى وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، صحة ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نتيجة الصف الأول الثانوي ، ونتيجة الصف الثاني الثانوي.

وقال الوزير في بيان له الأربعاء، أن ما ينشر على المواقع بخصوص نتيجة الصف الأول الثانوي ونتيجة الصف الثاني الثانوي، غير صحيح والنتيجة لم تظهر حتى الأن وسيتم الإعلان عنها خلال أيام في مؤتمر صحفي رسمي.

وأعلن البيان عن انتهاء المركز القومي للامتحانات من تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن المدارس الثانوية تقوم بتجميع الدرجات ورصدها على أن يتم إرسالها للوزارة؛ ليتم إعلانها رسميًا.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي

أدى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحانات الترم الأول التي بدأت في 11 يناير الجاري، بمادة اللغة العربية، وانتهت الخميس الموافق 23 من نفس الشهر، بمادة الكيمياء.

وينتظر طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول، خلال أيام، بحسب تصريحات لمسئولين بوزارة التربية والتعليم.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحانات الترم الأول التي بدأت في 11 يناير الجاري، بمادة اللغة العربية، وانتهت الأربعاء الموافق 22 من نفس الشهر، بمادة الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية.

من المقرر أن يعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الصف الأول الثانوي، ونتيجة الصف الثاني الثانوي، لامتحانات الترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، لتظهر على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم بالكود والرقم القومي للطالب كما يتم إعلانها داخل المدارس على غرار ما يحدث بنتيجة الشهادة الثانوية لطلاب الصف الثالث الثانوي.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي

وزارة التربية والتعليم، أوضحت أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، فيما سيتم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أن يتم إرسال جميع درجات الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي إلى الوزارة، لرصد وجمع الدرجات، ومن ثم يتم إرسالها إلى المديريات مرة أخرى، بحيث يكون الإعلان الرسمي لنتيجة أولى وتانية ثانوي من خلال المدرسة.

وتظهر النتيجة على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم بالكود والرقم القومي للطالب كما يتم إعلانها داخل المدارس على غرار ما يحدث بنتيجة الشهادة الثانوية لطلاب الصف الثالث الثانوي.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة