رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة اولى ثانوي الفصل الدراسي الأول 2020.. رابط الاستعلام

نتيجة اولى ثانوي الفصل الدراسي الأول 2020.. رابط الاستعلام

يجد طلاب الصف الأول الثانوي في هذا الموضوع رابط الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 – 2020 في ظل نظام التعليم الجديد الذي أقرته الوزارة من حيث المناهج ونظام الامتحانات.

وتتطلع الأسر المصرية وطلاب الصف الأول الثانوي إلى معرفة النتيجة للاطمئنان على الدرجات في ظل الامتحانات الجديدة الورقية والإلكترونية.

وأنهى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات في مختلف المدارس يوم الخميس المواق 23 يناير 2020.

رابط الحصول على النتيجة 

ويتيح رابط مركز المعلومات على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي، ونتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي الترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، من هنا.

رابط بنك المعرفة لطلاب أولى ثانوي

ويمكن للطلاب متابعة نتيجة الصف الأول الثانوي من خلال رابط بنم المعرفة وإدخال الكود الخاص بكل طالب ورمز المرور، وهي بيانات تم تسليمها للطلاب من خلال وحدة التكنولوجيا والمعلومات في كل مدرسة.

ويمكن لطلاب الصف الأول الثانوي الدخول على بنك المعرفة من الرابط التالي: www.ekb.eg

وفي حال واجهت الطالب أي مشكلة في الوصول إلى صفحة الدخول على بنك المعرفة، يجب الانتظار قليلا وإعادة المحاولة بسبب الضغط الذي يتعرض له الموقع لإقبال الطلاب عليه لمعرفة النتيجة.

موعد نتيجة أولى ثانوي 2020

وبدأ اللجان التي خصصتها مديريات التربية والتعليم في تصحيح أوراق إجابات امتحانات طلاب أولى ثانوي الفصل الدراسي الأول.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية أن مدارس الثانوية العامة بدأت بالتزامن مع انتهاء اختبارات الترم الأول من العام الدراسي الجاري، تدوين نتائج الامتحانات عبر موقعها الإلكتروني.

وأشار إلى أن نتائج امتحانات الصف الأول الثانوي ستظهر فور الانتهاء من تصحيح أوراق الاجابات ومراجعتها واعتمادها على أن يتم نشرها على مواقع مديريات التربية والتعليم في كل محافظة، وكذلك على موقع وزارة التربية والتعليم.

ويتمكن الطالب من معرفة نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي من خلال الكود والرقم القومي.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي خلال الفترة من 5 : 15 فبراير.

وذكر المصدر في تصريحاته لموقع «مصراوي»، أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، فيما سيتم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي الأسبوع الجاري.

وأوضح: «كان من المفترض إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي مطلبع الأسبوع الجاري، عقب الانتهاء من عمليات جمع الدرجات، غير أنه تم التوافق على إعلان نتيجة الصفين معًا مرة واحدة».

وأشار إلى أنه سيتم إرسال جميع درجات الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي إلى الوزارة، لرصد وجمع الدرجات، ومن ثم يتم إرسالها إلى المديريات مرة أخرى، مؤكدًا أنه الإعلان سيتم من خلال المدرسة.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2020

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن سيتم إرسال النتائج إلى المركز القومي للامتحانات تمهيدا لإعلانها للطلاب في الموعد الذي سيتم إعلانه لاحقا.

ومن المقرر، أن تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي، للفصل الدراسي الأول، لجميع محافظات مصر، عبر بوابة التعليم الأساسي لنتائج التعليم، على أن تتاح تلك النتائج برقم الجلوس.

وانتهى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من 11 إلى 23 يناير الجاري، وتم عقدها ورقيًا لطلاب الصف الأول الثانوي، وإلكترونيًا لطلاب الصف الثاني الثانوي، بنظام الكتاب المفتوح.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.