رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020.. رابط مباشر للاستعلام عن الدرجات

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020.. رابط مباشر للاستعلام عن الدرجات

يقدم موقع شبابيك لجميع الطلاب والأسر المصرية رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 – 2020، بعدما أتاحت وزارة التربية والتعليم نتيجة تانية ثانوي عبر رابط إلكتروني يمكن من خلاله معرفة درجات الطلاب.

وأدى طلاب الثف الثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول على مسوى المدارس المصرية وفق نظام التعليم والامتحانات الجديد الذي أقرته وزارة التربية والتعليم خلال العامين الماضيين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثاني الثانوي ومراجعة ورصد الدرجات واعتمادها رسميا من مديريات التربية والتعليم قبل أن يتم رفع النتيجة على الموقع الإلكتروني الذي سنضع الرابط الخاص به في الأسفل.

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي

ومن خلال هذا الموضوع ننشر للطلاب الرابط الذي من خلاله يمكن التعرف على نتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي العام الدراسي 2019 – 2020، وهو الرابط الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي.

ولمعرفة نتيجة الصف الثاني الثانوي ودرجات الطلاب يجب الدخول على رابط النتيجة التالي: http://studg11.emis.gov.eg/

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي

وهناك عدد من الخطوات الواجب اتباعها حتى يتمكن طلاب الصف الثاني الثانوي من الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول.

أولا: يجب الدخول على رابط النتيجة سواء من جهاز كمبيوتر أو من الهاتف المحمول، والرابط الخاص بالنتيجة هو الرابط التالي: http://studg11.emis.gov.eg/

ثانيا: يجب على الطلاب إدخال الرقم القومي الخاص به، وبالنسبة للطلاب الوافدين أو غير المصريين فيتم إدخال الكود الخاص بالطالب.

ثالثا: بعد الدخول يجب على الطلاب الضغط على مربع «تحميل مؤشر الأداء».

أخيرا تظهر نتيجة الطالب في الفصل الدراسي الأول.

نتيجة الصف الثاني الثانوي

وفي بيان رسمي تحدثت وزارة التربية والتعليم عن طلاب الصف الثاني الثانوي الذين لم يستطيعوا استكمال امتحانات بعض المواد إلكترونيًا وتم تأدية الاختبار ورقيًا، مؤكدة سيتم إعلان نتيجة تلك المواد في المدارس في وقت لاحق.

نتيجة الصف الأول الثانوي

جدير بالذكر أن مدارس الثانوي العام بدأت في إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2020، على مواقعها باسم الطالب ورقم جلوسه، حيث إن النتيجة تم إعلانها بالدرجات، إضافة إلى تعليق كشوف الطلاب في أماكن ظاهرة بالمدارس.، قالت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالجيزة، إن المديرية سوف تعلن  نتيجة الصف الأول الثانوي العام.

وكان نائب وزير التربية والتعليم الفنىي لشئون المعلمين، رضا حجازي، طالب المديريات التعليمية بضرورة أن تقوم الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديري المدارس الثانوي في المحافظات بإعلان نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي العام والصف الثاني الثانوي الذين أدوا الامتحان ورقيا في مكان ظاهر.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 باسم الطالب ورقم الجلوس للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020، ويأتي ذلك بعد أن انتهت فترة التصحيح ورصد الدرجات خلال الأسبوع الماضي.

وبدأت مدارس الثانوي العام في إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2020، على مواقعها باسم الطالب ورقم جلوسه، حيث إن النتيجة تم إعلانها بالدرجات، إضافة إلى تعليق كشوف الطلاب فى أماكن ظاهرة بالمدارس.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.