رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة الحصول على نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الأول 2020 بالروابط

طريقة الحصول على نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الأول 2020 بالروابط

تسبب إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2019-2020، اليوم الأحد، بلغط بين الطلاب وأولياء الأمور، بشأن طريقة الحصول على الدرجات.

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الأول، اليوم الأحد، وأعلن في بيان صحفي، تفاصيل ونسب النجاح.

ويستعرض شبابيك في هذا التقرير طريقة الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي، والصف الثاني الثانوي، حيث لكل مرحلة منهما طريقة مختلفة بسبب أداء طلاب أولى ثانوي الامتحانات ورقيا، وخوض طلاب تانية ثانوي الاختبارات بصورة إلكترونية.

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2020

وبدأت المدارس الثانوي العام في إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2020، على مواقعها باسم الطالب ورقم جلوسه، حيث إن النتيجة تم إعلانها بالدرجات، إضافة إلى تعليق كشوف الطلاب في أماكن ظاهرة بالمدارس.

وكان نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، وجه المديريات التعليمية بضرورة أن تقوم الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديرب المدارس الثانوب فب المحافظات بإعلان نتيجة طلاب الصف الأول الثانوب العام والصف الثانب الثانوب الذين أدوا الامتحان ورقيا فب مكان ظاهر.

نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020

وأوضح عمر أن طلاب الصف الثاني الثانوي الذين أدوا الامتحان إلكترونيا سيتم إعلان النتيجة لهم اليوم إلكترونيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم أعلنت أنه سيتم ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد بداية من الساعة الثالثة عصرا، وذلك عبر الرابط من هنا.

ويمكن الحصول على النتيجة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر الرابط المذكور أعلاه.

  • تسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب، وفي حال أن الطالب يحمل جنسية أخرى غير المصرية يتم إدخال الكود.

  • الضغط على أيقونة تحميل مؤشر الأداء.

وأضافت الوزارة أن بعض طلاب الصف الثاني الثانوي الذين لم يستطيعوا استكمال امتحانات بعض المواد إلكترونيًا وتم تأدية الاختبار ورقيًا، سيتم إعلان نتيجة تلك المواد في المدارس في وقت لاحق.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أكدت على المديريات التعليمية وكنترولات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الثانوية المعدلة، على عدم إعلان نتائج تتعلق بامتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة، مشددة على أن من يخالف التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة