رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2020 والقنوات الناقلة

موعد قرعة دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2020 والقنوات الناقلة

تنتظر جماهير الكرة في مصر إجراء قرعة دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2019-2020 بشغف كبير، حيث من المنتظر أن يتحدد خصما الأهلي والزمالك فيه بعد انتهاء منافسات دور المجموعات رسميا.

وتشهد المراسم التي سيجريها الاتحاد الأفريقي قبل نهاية الأسبوع الحالي، سحب قرعة دور الـ 8 لبطولتي دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية، وتضم كل منهما ممثلين عن مصر.

وتأهل الأهلي والزمالك سويا إلى الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا وكليهما في المركز الثاني، فيما تأهل المصري البورسعيد وبيراميدز في الكونفدرالية بمجموعة واحدة.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2020

حدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» الأربعاء 5 فبراير المقبل موعدا لإجراء قرعة دور الثمانية من منافسات النسخة الحالية لدورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وكشف الاتحاد الأفريقي عن إجراء القرعة الخاصة بمنافسات دور الثمانية في أحد الفنادق القريبة من مدينة السادس من أكتوبر، في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وضمن الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون التأهل إلى دور الثمانية ببطولة دورى أبطال أفريقيا، ويحتل الفريق الأبيض المركز الثاني فى المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما تصدر مازيمبي الكونغولي الترتيب برصيد 14 نقطة.

أما الأهلي فصعد ثانيا عن المجموعة الثانية بعد تعادل صعب مع الهلال السوداني في ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، بعد أن كان قريبا من التأهل كأول المجموعة.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أفريقيا

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورت بصورة حصرية قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وصعد بيراميدز والمصري البوسعيدي إلى دور الثمانية من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية كأول وثان لمجموعتهما بدور المجموعات من منافسات البطولة الأفريقية، وتلقى فريق بيراميدز خسارة على ملعبه أمام إينوجو رينجرز النيجيري بهدف نظيف، ليتوقف رصيد بيراميدز عند 12 نقطة ويتصدر بهم المركز الأول فى المجموعة، بينما تأهل المصري البورسعيدى كوصيف للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بعد فوزه الأخير على نواذيبو الموريتاني بهدف دون رد.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة