رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تظلمات نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020 وطريقة تقديمها

موعد تظلمات نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020 وطريقة تقديمها

يترقب طلاب أولى ثانوي فتح باب تلقي التظلمات على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020، والتي ظهرت أمس الأحد في المدارس، وتأتي مرحلة استقبال الطعون بعد ذلك للطلاب الذين يريدون مراجعة تصحيح كراسات إجاباتهم.

واعتمد وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نتيجة الصف الأول الثانوي أمس الأحد، وكشف أنه لن يتم إتاحتها إلكترونيا، لتكون المدارس هي النافذة الوحيدة للاستعلام عنها.

ويستعرض «شبابيك» موعد تظلمات الصف الأول الثانوي 2020، وآلية تقديم الطعون التي تتبعها الوزارة كل عام.

موعد تظلمات أولى ثانوي الترم الأول 2020

أكدت تقارير محلية أن الإدارات التعليمية على مستوى جميع المحافظات، تلقت توجيها من الوزارة بفتح باب تلقي تظلمات طلاب الصف الأول الثانوي من نتيجة الفصل الدراسي الأول، ابتداء من غد الثلاثاء.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات بصورة ورقية على مدار أسبوعين خلال شهر يناير الماضي، وتقرر أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلكترونية على أجهزة التابلت.

ويتاح لأولياء الأمور والطلاب المتظلمين من نتيجة الترم الأول التقدم بالطعون بداية من غد الثلاثاء، على أن يكون موعد نتيجة التظلمات خلال الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ الأسبوع المقبل.

طريقة تقديم تظلمات الصف الأول الثانوي

يتقدم ولي أمر الطالب بطلب للطعن في الإدارة التعليمية بالإقليم الذي تتبع له مدرسة الطالب، موضح فيه المواد التي يريد مراجعتها.

ويسدد ولي أمر الطالب المصروفات الإدارية الخاصة بالتظلم، والتي ترد إليه في حال ثبت حق الطالب في الحصول على درجات.

وتحدد الإدارة موعدا لاطلاع الطالب على كراسات إجاباته للتأكد من أنها تخصه وتسجيل ملاحظاته عليها، ثم يتم تحديد موعد لإعلامه بنتيجة التظلم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة