رئيس التحرير أحمد متولي
 فتح تظلمات أولى وتانية ثانوي 2020.. تعرف على طريقة التقديم

فتح تظلمات أولى وتانية ثانوي 2020.. تعرف على طريقة التقديم

بدأت تظلمات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المديريات التعليمية بالمحافظات، بتةجيهات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ليتمكن الطلاب الذين ظهرت نتائجهم من تقديم الطعون عليها.

وكانت نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي ظهرت رسميا بداية الأسبوع الجاري للذين أدوا الامتحانات بصورة ورقية وإلكترونية على حد سواء.

ويستعرض «شبابيك» تفاصيل تقديم تظلمات أولى وتانية ثانوي بمختلف المحافظاتبالمواعيد وطريقة التقدم بالطعن.

تظلمات أولى وتانية ثانوي الترم الأول 2019-2020

وأبرز فتح باب التظلمات تعميم مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بكفر الشيخ خطاب علي جميع الإدارات التعليمية، أكدت خلاله أنه تم تشكيل لجنة لتلقي التظلمات الخاصة بالمرحلة الثانوية للصفين الأول والثاني داخل كل إدارة تعليمية فيما يخص الامتحانات الورقية.

وأشار الخطاب إلي أنه يتم تفعيل القرار الوزاري رقم 131 بتاريخ 29/6/2019، مؤكده أنه لم تصل إليها أى تعليمات خاصة بتظلمات الامتحانات الإلكترونية.

طريقة تقديم تظلمات الصف الأول الثانوي

يتقدم ولي أمر الطالب بطلب للطعن في الإدارة التعليمية بالإقليم الذي تتبع له مدرسة الطالب، موضح فيه المواد التي يريد مراجعتها.

ويسدد ولي أمر الطالب المصروفات الإدارية الخاصة بالتظلم، والتي ترد إليه في حال ثبت حق الطالب في الحصول على درجات.

وتحدد الإدارة موعدا لاطلاع الطالب على كراسات إجاباته للتأكد من أنها تخصه وتسجيل ملاحظاته عليها، ثم يتم تحديد موعد لإعلامه بنتيجة التظلم.

تظلمات الصف الثاني الثانوي

وقال الدكتور طارق شوقي إنه سيتم فتح باب التظلمات لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين أدوا الامتحانات ورقيا فقط.

وأضاف الوزير خلال تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية متطابقة، قالت إنه أطلقها على إحدى مجموعات «واتس آب»، أن الامتحانات الإلكترونية ليس بها عنصر بشري وبالتالي ليس بها تظلمات.

ومن المقرر أن تصدر الوزارة بيانا خلال الساعات القليلة المقبلة توضح خلاله آلية تقديم التظلمات للطلاب الذين أدوا الامتحانات الورقية.

ويشار إلى أن عدد كبير من طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا بعض الامتحانات بصورة ورقية، وهناك آخرين امتحنوا في كل المواد ورقيا كطلاب المستشفيات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة