نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية: الموعد وطريقة الاستعلام

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية: الموعد وطريقة الاستعلام

يستعد قطاع المعاهد الأزهرية لإعلان نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 – 2020 بعدما انتهت اللجان التي شكلها من تصحيح أوراق الإجابات لجميع الطلاب في مختلف المحافظات المصرية ورصد الدرجات ومراجعتها.

ومن المقرر أن يتم اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية من وكيل الأزهر قبل أن يتم نشرها لعموم الطلاب حسب ما جاء في تصريحات رسمية لرئيس قطاع المعاهد، الشيخ علي خليل.

وفي هذا الموضوع ينشر موقع شبابيك موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري وطريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية بشكل رسمي ومن خلال رابط مباشر لمعرفة النتيجة برقم الجلوس.

موعد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية

كان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ علي خليل قد أكد في تصريحات رسمية أنه تم الانتهاء من تصحيح وراق إجابات طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية نهاية شهر يناير 2020، موضحا أن الخطوة التالية هي مراجعة التصحيح ورصد  الدرجات قبل أن يتم اعتمادها بشكل رسمي.

وأشار«خليل» أن النتيجة سوف يتم إعلانها لعموم الطلاب في الأٍبوع الأول من شهر فبراير، ولذلك فإنه من المقرر أن تظهر النتيجة خلال الساعات المقبلة سواء الأربعاء 5 فبراير أو الخميس 6 فبراير على أقصى تقدير.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية برقم الجلوس

وعقب اعتماد النتيجة من وكيل الأزهر فإن الطلاب والأسر يتمكنون من معرفة النتيجة برقم الجلوس من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية في بيان رسمي أن النتيجة سيتم توفيرها على بوابة الأزهر الإلكترونية لعموم الطلاب، وذلك من خلال الاستعلام برقم الجلوس الخاص بكل طالب.

بوابة الأزهر الإلكترونية.. نتيجة الشهادة الابتدائية

ويقدم موقع شبابيك لطلاب الصف السادس الابتدائي رابط بوابة الأزهر الإلكترونية الذي من خلاله يمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2020، سيتم الإعلان عنها فور اعتمادھا من مشیخة الأزھر، ويمكن مراجعتھا عبر بوابة الأزھر الإلكترونیة من هنا، او من خلال كتابة الرابط التالي في محرك البحث جوجول (azhar.eg/results2.html).

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا