رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الأول 2020.. رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الأول 2020.. رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

كشف قطاع المعاهد الأزهرية عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرة الترم الاول للعام الدراسي 2019-2020، بعد انتهاء طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري امتحانات الفصل الدراسي الخمیس الموافق 23 ینایر 2020.

وأكدت إدارة المعاهد الأزهرية حرصها على أن تتم عملیة التصحیح لمواد طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية، تتم أولا بأول، معربة عن سعادتها البالغة لارتفاع نسبة النجاح العام الجاري، مشيرة إلى أن نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية هذا العام مبشرة جدا.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ على خليل، قال إنه تم الانتهاء يوم الأربعاء 29 يناير الماضي، من أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2019-2020، حيث أشار إلى أن عملية المراجعة أيا تم الاتهاء منها، وسيتم إعلان النتيجة خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح خليل أنه فور اعتماد النتيجة من الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، سيتم نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية، مشيرا إلى أنه يجرى الآن عملية الجمع وسيتم إعلان النتيجة الأسبوع الجارى.

​​​​​وعبر بوابة الأزهر الإلكترونية يمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي 2020، الحصول على النتيجة، في كل القطاعات الأزهرية: مثل: «القاھرة، الإسكندریة، الجیزة، القلیوبیة، دمیاط، بورسعید، مرسى مطروح، البحر الأحمر، الإسماعیلیة، المنوفیة، السویس، وشمال وجنوب سیناء، قنا، الغربیة، الشرقیة، البحیرة، أسوان، بني سویف».

رابط بوابة الإزهر الإلكترونية

وتحتوي بوابة الأزھر الإلكترونیة،  على جمیع نتائج الامتحانات لجمیع المراحل التعلیمیة من صفوف النقل لطلاب الأزهر، والشھادة الأزھریة الإعدادیة والثانوي من خلال رابط نتیجة الشھادة الإعدادیة الأزھریة 2020.

وقال قطاع المعاھد الأزھریة إن ظھور نتیجة الإعدادیة الأزھریة في أي محافظة سيتم عند الانتھاء من أعمال الكنترول، ولن تنتظر المحافظة باقي المحافظات.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020، سيتم الإعلان عنها فور اعتمادھا من مشیخة الأزھر، ويمكن مراجعتھا عبر بوابة الأزھر الإلكترونیة من هنا، أو من خلال كتابة هذا الرابط التالي في محرك البحث جوجل (azhar.eg/results2.html).

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة