رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 بالشرقية.. رابط الحصول على النتيجة

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 بالشرقية.. رابط الحصول على النتيجة

يترقب أولياء الأمور والطلاب بمحافظة الشرقية، إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019-2020، وكشفت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول.

كان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية أنهوا امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2019-2020 بنهاية الأسبوع الماضي، والتي استمرت على مدار أسبوع.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول

قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، رمضان عبدالحميد، إن أعمال رصد درجات طلاب الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول انتهت.

وأضاف أنه في انتظار عرضها على محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، لاعتمادها وإعلانها عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة اليوم الأربعاء .

وأشار إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019-2020، بلغ  119 الف 290 طالب و طالبة موزعين على 671 لجنة إمتحانية في 20 إدارة تعليمية  بنطاق المحافظة .

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية

وتنشر مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، نتيجة الصف الثالث الإعدادي بعد الإعلان عن ظهورها رسميا، ويمكنك الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الشرقية للاستعلام إلكترونيا عبر الرابط من هنا، أو من خلال كتابة الرابط التالي في محرك البحث جوجل  (https://www.egymoe.com/natiga/prep/). ​​​​​​​

يشار إلى أن النتيجة التي تظهر إلكترونيا لا يعتد بها كوثيقة رسمية وإنما هي استرشادية فقط ويكون الحصول على النتيجة الرسمية من المدرسة المقيد بها الطالب.​​​​​​​

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات إتمام دراسة الشهادة الإعدادية في الفترة من منتصف يناير الجاري ولمدة أسبوع.

وتعمل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على تصحيح كراسات الإجابات تمهيدا لاستمرار أعمال الكنترول التي تتمثل في مراجعة التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوف النتائج.

وعقب انتهاء أعمال النتيجة بالكنترولات يعتمد المحافظ بكل محافظة النتيجة رسميا على أن تعلن النتيجة على الإنترنت وفي المدارس عقب ذلك الإجراء مباشرة.

رسائل محافظ الشرقية للمدارس

وشدد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، على مديري الإدارات التعليمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية بنطاق المحافظة بضرورة التأكد من الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس لضمان جاهزيتها لاستقبال الطلبة في الفصل الدارسى الثاني.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني 8 فبراير المقبل، حيث سيتم مراجعة «الأبنية - الفصول الدراسية - الطرقات - حجرات الأنشطة دورات المياه – الأسوار».

كما وجه المحافظ على التأكد من سلامة وكفاءة وصلات الإنترنت بمدارس التعليم الثانوي، وإزالة كافة الإشغالات والأكشاك والمقاهى المجاورة للمدارس وقطع المرافق عنها نهائياً بالتنسيق مع الجهات المختصة فضلاً عن قيام رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المستمر مع مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية للحفاظ على النظافة العامة أمام المدارس.

وأوضح أنه يجب إظهار المدارس الحضاري اللائق لمنظومة التعليم، وتوفير الخدمات المعاونة واللازمة ونبه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية الالتزام بمنع الباعة الجائلين أمام المدارس لضمان سلامة التلاميذ من الأغذية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة