رئيس التحرير أحمد متولي
 احترس من الطقس خلال 5 أيام من اليوم .. اعرف التفاصيل

احترس من الطقس خلال 5 أيام من اليوم .. اعرف التفاصيل

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تدخل البلاد بدء من اليوم الأربعاء 5 فبراير الجارى وحتى الأحد 9 فبراير، في حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق المكشوفة، وتؤدى إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

ويصاحب ذلك ارتفاع فى درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات الأربعاء والخميس، واعتبارا من يوم الجمعة 7 فبراير تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات  مع استمرار نشاط الرياح، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

بدورها توقعت هيئة الأرصاد، سقوط الأمطار الخفيفة على أقصى السواحل الغربية اليوم الأربعاء وتمتد اعتبارًا من يوم الخميس وحتى يوم الأحد، تكون متوسطة الشدة إلى غزيرة على السوحل الشمالية وشمال سيناء ومناطق من شمال الوجه البحرى، وتكون متوسطة الشدة على باقى محافظات الوجه البحرى. 

وستشهد القاهرة اليوم وغدًا الخميس، نشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، يصاحب ذلك ارتفاع فى درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، واعتبارا من يوم الجمعة 7 فبراير تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات  مع استمرار نشاط الرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار اعتبارًا من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة.

من جانبه أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن تسود حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية من اليوم وحتى الأحد المقبل، مشيرا إلى وجود تقلبات جوية أيضًا مثل نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم وغدا، جاء ذلك فى مداخلة للتليفزيون المصري اليوم الأربعاء.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة سوف تبدأ فى الانخفاض الملحوظ بدءًا من الجمعة مع وجود فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري