معاشات فبراير.. تعرف على موعد صرف معاشات فبراير 2020

معاشات فبراير.. تعرف على موعد صرف معاشات فبراير 2020

بدأت عمليات صرف معاشات شهر فبراير الجاري لمستحقيها منذ يوم الأحد الماضي، حيث قررت وزارة التضامن الاجتماعى، توفير المعاشات لمستحقيها عبر منافذ الهيئة القومية للتأمينات، وكذلك المكاتب البريدية، بالاضافة إلى ماكينات الصراف التابعة لبنك ناصر الاجتماعي.

وقدرت وزارة التضامن الاجتماعي عدد مستحقي المعاشات بأكثر من ثمانية مليون، مشيرة إلى أن قيمة المعاشات عن شهر فبراير الجاري تزيد عن خمسة عشرة مليون جنية مصري.

 

وأصدرت الوزارة تعليماتها إلى الموظفين القائمين على صرف المعاشات بعد الانصراف حتى يتم صرف أموال المعاشات لمستحقيها، وذلك تقديراً من الوزارة للاعباء الواقعة على كاهل المواطنين من مستحقي المعاشات.

وتشير الأرقام إلى أن هناك مايقرب من ثلاثة مليون ونصف المليون يحق لهم صرف معاشاتهم عبر منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، وتقدر حجم الأموال المستحقة لهم مايقرب من خمس مليارات جنية مصري، كما توضح الأرقام أن هنا حوالي ثلاثة ملايين ومائتي وستين ألف شخص يحق لهم صرف معاشاتهم عبر هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعى، وتقدر حجم المعاشات المستحقة لهم أكثر من ستة ملايين جنيه مصري، بينما يصرف نحو مليون وستمائة وخمسة ألاف شخص نحو أربعة ملايين وربعمائة ألاف جنيه من فروع البنوك المختلفة.

يذكر قيمة المبالغ المحولة من جانب الدولة لصالح، قد ارتفعت خلال الفترة من شهر 7 من العام الماضي وحتى يناير من العام الجاري، بأكثر من 50%.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة