رئيس التحرير أحمد متولي
 ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج بالاسم ورقم الجلوس.. كاملة للترم الأول 2019-2020

ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج بالاسم ورقم الجلوس.. كاملة للترم الأول 2019-2020

ينشر «شبابيك» نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج، للاطلاع على كشوف درجات طلاب الصف الثالث الإعدادي كاملة عن الترم الأول 2019-2020 رسميا، بعد اعتمادها رسميا اليوم الأربعاء، من قبل محافظ الإقليم، ونقدمها للاستعلام عنها بالاسم فقط أو رقم الجلوس.

ويستطيع أكثر من 72 ألف طالب وطالبة مقيدين بالصف الثالث الإعدادي بمحافظة سوهاج، وأولياء أمورهم معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

وتجدون في هذا التقرير كشوف نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة سوهاج، حيث يمكنك التعرف على الدرجات كاملة من خلال البحث برقم الجلوس أو الاسم.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019-2020 محافظة سوهاج

واعتمد محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، نتيجة امتحانات دور يناير للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2019/2020، حيث بلغت نسبة النجاح أكثر من 76% على مستوى المحافظة، عقب الانتهاء من أعمال رصد الدرجات بكنترول الشهادة الإعدادية .

وشدد اللواء طارق الفقي على ضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، معربا عن شكره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، مشيرا إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، الدكتور عمرو شلتوت، أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بلغ 73 ألف 75 طالب وطالبة طالب وطالبة، حضر منهم 72 ألف 828 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحون الحاصلون على 50% فأكثر 55 ألف 514 طالب وطالبة بنسبة نجاج 76% .

بينما حصل قطاع شمال على نسبة 69% وقطاع وسط 78% وقطاع جنوب 81%بنسبه عامه 76%.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج بالاسم ورقم الجلوس

ويمكنك الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019-2020 محافظة الشرقية بالاسم أو رقم الجلوس من خلال الكشوف التالية:

  • نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج منطقة شمال.

  • نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج منطقة جنوب.

  • نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج منطقة وسط.

يشار إلى أن النتيجة التي تظهر إلكترونيا لا يعتد بها كوثيقة رسمية وإنما هي استرشادية فقط ويكون الحصول على النتيجة الرسمية من المدرسة المقيد بها الطالب.

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات إتمام دراسة الشهادة الإعدادية في الفترة من منتصف يناير الجاري ولمدة أسبوع.

وتعمل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على تصحيح كراسات الإجابات تمهيدا لاستمرار أعمال الكنترول التي تتمثل في مراجعة التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوف النتائج.

وعقب انتهاء أعمال النتيجة بالكنترولات يعتمد المحافظ بكل محافظة النتيجة رسميا على أن تعلن النتيجة على الإنترنت وفي المدارس عقب ذلك الإجراء مباشرة.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة