رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول محافظة سوهاج 2020.. رابط لتحميل النتيجة مباشرة

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول محافظة سوهاج 2020.. رابط لتحميل النتيجة مباشرة

ينشر موقع شبابيك رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة سوهاج، حيث يمكن للطالب الحصول عليها، برقم الجلوس والاسم، خاصة بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات.

​​​​​​​ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج

واعتمد محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2019-2020، الترم الأول حي نسبة النجاح أكثر من 76% على مستوى المحافظة، عقب الانتهاء من أعمال رصد الدرجات بكنترول الشهادة الإعدادية.

وطالب محافظ سوهاج، بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، معربا عن شكره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، مشيراً إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، الدكتور عمرو شلتوت، أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بلغ 75 طالب وطالبة، حضر منهم 72 ألف 828 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحون الحاصلون على 50% فأكثر 55 ألف 514 طالب وطالبة بنسبة نجاج 76%.

بينما حصل قطاع شمال على نسبة 69% وقطاع وسط 78% وقطاع جنوب 81%بنسبه عامه 76%.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج

كما يمكن للطلاب الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم بسوهاج، وكتابة الاسم ورقم الجلوس، ومن ثم الضغط على زر إعلان النتائج.

نتيجة الشهادة الإعدادية شمال سوهاج ​​​​​​​

نتيجة الشهادة الإعدادية جنوب سوهاج 

نتيجة الشهادة الإعدادية بوسط سوهاج 

نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج

وامتحن نحو 73 ألف 34 طالب الامتحان على مستوى محافظة سوهاج، في 420 لجنة موزعة على 526 مدرسة على مستوى المحافظة، والتي تضم 11 إدارة تعليمية، مقسمة إلى إدارة سوهاج الوسطى وإدارة شمال سوهاج.

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية انتهت يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020، وبدأت اللجان المتخصصة عملية تصحيح أوراق الإجابات مباشرة، من أجل إعلان النتيجة.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2020، من على موقع الإدارة التعليم بالمحافظة، على شبكة الإنترنت، والتي من خلاله يمكن التعرف على نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة سوهاج.

​​​​​​​​​​​​​​امتحانات الشهادة الإعدادية 2020

وعقب انتهاء طلاب الشهادة الإعدادية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2019 – 2020، عملت مديريات التربية والتعليم على تصحيح أوراق الإجابة في مختلف المواد بجميع مديريات التربية والتعليم، حيث بدأت مدارس الإعدادية في المحافظات المصرية بتصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي منذ الأحد الموافق 26 يناير 2020.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2020

واستمرت أعمال تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي لمدة  10 أيام حتى بدات إعلان النتائج على مستوى المحافظات، وبعد إعلان النتائج يمكن للطلاب معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال المواقع الرسمية لمديرية التربية والتعليم في محافظة سوهاج، أو من خلال الكشوف التي تعلنها المدرسة التي يلتحق بها الطلاب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة