«أناني».. حرب على «صلاح» تطالب ببيعه وكلوب يدافع

«أناني».. حرب على «صلاح» تطالب ببيعه وكلوب يدافع

شن عدد من لاعبي كرة القدم الانجليز المعتزلين حرباً من التصريحات على اللاعب المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الانجليزي والمنتخب المصري، واصفين إياه بالأنانية في الأداء داخل الملعب، وتطور الأمر إلى المطالب ببيعه واستبداله بلاعب أخر.

لأنه أناني

بدأت حرب التصريحات مع تعبير، اللاعب الإنجليزي المعتزل دارين بينت عن رغبته في بيع ليفربول لنجمه وهدافه الأول مع صلاح والإبقاء على السنغالي ساديو ماني في صفوفه.

وقال بينت في تصريحات لشبكة «توك سبورت»: ربما صلاح يسجل أهداف أكثر من ماني، ولكن ماني يعمل أكثر لأجل الفريق، فهو ليس أنانياً وينظر للأخرين أولاً يسمح للأخرين بمشاركته التهديف، لا يمكنك بيع ماني لأنه مهم جداً للفريق.

وشدد على أن بيع صلاح يجب أن يتم بعد التعاقد مع كيليان مبابي أو جادون سانشو، مضيفاً: «الأمر لا يتعلق ببيع صلاح والحصول على 100 مليون إسترليني فحسب، ولكن إذا كان بمقدور ليفربول تعويضه بلاعب من صفوة نجوم العالم فإن الأمر يستحق التفكير».

واتفق نجم ليفربول السابق، تشارلي آدم، مع «بينت»، في مطالبة إدارة ليفربول باستبدال محمد صلاح بالفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، مطالباً بالتخلص من النجم المصري محمد صلاح في أقرب فرصة ممكنة لضم نظيره الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

كلوب يدافع عن مو صلاح

في المقابل رفض يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، الإتهامات التى وجهها البعض فى وقت سابق للنجم المصرى محمد صلاح، بأنه أنانيا ويفضل تسديدة الكرة لهز شباك المنافسين وعدم تمريرها لزملاؤه فى الفريق، حيث دافع المدرب الألمانى عن الفرعون.

وقال كلوب فى تصريحات نشرتها صحيفة «ليفربول إيكو»: كان الناس يتحدثون عن مو صلاح.. إنه لم يكن أنانيًا أبدًا أو أنانيًا أكثر مما ينبغي، مضيفا «لقد رأينا أهدافا يسجلها محمد صلاح وهو يتواجد بين 4 مدافعين ويسدد الكرة فى سقف المرمى، وعندما لا يسجل يقول بعض الأشخاص أنه كان يجب عليه تمرير الكرة فى هذه الناحية أو هناك بدلا من التسديد».

على بوصلة برشلونة

تزامن هذا مع تقارير صحفية إسبانية، تحدثت عن أن النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي، عاد مجددًا إلى دائرة اهتمامات فريق برشلونة، حيث يتطلع البارسا لتعزيز هجومه فى الصيف المقبل.

وكان أبرزها ما أوردته صحيفة «eldesmarque» الإسبانية، التي ألمحت إلى أن اسم محمد صلاح طرح على طاولة مفاوضات النادي الكتالوني مع عدد من اللاعبين فى يناير الماضي، قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية، وأنه من غير المستبعد أن يدخل البارسا في مفاوضات معه بالصيف.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم