رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط 2020 وطريقة تقديم الطعون على النتيجة

موعد تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط 2020 وطريقة تقديم الطعون على النتيجة

كشفت محافظة أسيوط تفاصيل فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019-2020 بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي رسميا.

ويستعرض «شبابيك» موعد تظلمات الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط، وطريقة التقدم بالطعن للطلاب الراغبين في إعادة النظر في كراسات إجاباتهم حال شكهم في وجود خطأ في التصحيح أو الرصد.

موعد تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط 2020

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، صلاح فتحي بدوي، أنه تقرر أن تبدأ تظلمات الشهادة الإعدادية الأحد القادم وتستمر التظلمات لمدة 15 يوم متتالين.

وكان محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط بنسبة نجاح 76.2%، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، صلاح فتحي، ومدير التعليم الفني، محمد النمر.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إلى أن نتيجة الدور الأول للفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بلغت نسبة النجاح فيها 76.2%، وأن عدد الطلاب الذين حضروا الامتحانات زاد عن 61 ألف طالبا وطالبة بمدارس المحافظة.

​​​​​​​

طريقة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط الترم الأول 2020

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن الطالب الذى يريد التظلم في أى مادة يتوجه الى مديرية التربية والتعليم حيث يقوم بتوريد مبلغ وقدره 20 جنيه عن المادة الواحدة ثم يتوجه بإيصال الإيداع إلى كنترول الشهادة الإعدادية.

ويسلم الطالب الإيصال ويحصل على تاريخ يوم الاطلاع على المادة الذي يتظلم من درجاته فيها لمراجعة درجاته وفحصها كراسته مرة أخرى.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة