رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتماد نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الأول 2019-2020 رسميا.. تعرف على نسب النجاح

اعتماد نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الأول 2019-2020 رسميا.. تعرف على نسب النجاح

اعتمد وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، صباح اليوم الخميس، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي 2019/2020.

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإبتدائية 89.65%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 123378 طالبا وطالبة، في حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 70.84%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 83667 طالبا وطالبة.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لجميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب، مؤكدا أن نسبة النجاح شهدت ارتفاعًا كبيرا مقارنة بالعام الماضي، كما شهدت النتيجة هذا العام تفوقا كبيرا لمعاهد الفتيات في نسب النجاح ومجموع الدرجات.

وكلف فضيلة وكيل الأزهر قطاع المعاهد الأزهرية بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الحاصلين على درجات أقل من 50% في الفصل الدراسي الأول، والعمل على تحسين مستواهم العلمي، مشددًا على ضرورة متابعة أداء الطلاب والنتيجة في الترم الثاني كل معهد على حده، حتى تصل النتيجة في الفصل الدراسي الثاني إلى أفضل نسبة.

وقال بيان الأزهر إنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر الإنترنت، أومن خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم (19493).

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة