رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الثاني الثانوي بالدرجات الترم الأول 2020 الاستعلام بكود الطالب

نتيجة الصف الثاني الثانوي بالدرجات الترم الأول 2020 الاستعلام بكود الطالب

يستمر أكثر من نصف مليون طالب وطالبة على مستوى محافظات الجمهورية في الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019-2020، بعد تعديل النتيجة ونشرها بالدرجات؛ استجابة لمطالب المُمتحنين وأولياء أمورهم، والذين عبروا عن غضبهم من الطريقة التي عرضت بها النتيجة، حيث أتاحتها الوزارة منذ يومين بمقاييس لمستوى الطالب.

وأعادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفعيل رابط نتيجة الثاني الثانوي مرة أخرى ليتمكن الطلاب من الاطلاع عليها في شكلها الجديد.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء الماضي، إغلاق رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي، لتوفيرها بصورة أسهل للطلاب وأولياء أمورهم.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019-2020 بعد التعديل، ليتمكن الطلاب من معرفة درجات المواد التي امتحنوا فيها خلال شهر يناير المنقضي.

نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019-2020 بالدرجات

وأوضح وزير التربية والتعليم في المؤتمر الذي عقده اليوم أمس، بديوان عام الوزارة، أن كروت مؤشر الأداء التي تصدرها الوزارة للطلاب تحتوي على قاعدة بيانات والدرجات الخاصة بهم، وهي عبارة عن روشتة توضح توضح مهارات الطلاب، وماهو المطلوب من الأهالي تجاه أبنائهم الفترة المقبلة.

وكان الدكتور طارق شوقي قال إن النتيجة بشكلها الجديد هي نموذج للنتائج أكثر فائدة للطلاب وتلبية لرغبة الكثيرين في معرفة الدرجات التي حققوها وكذلك متوسط أداء الدفعة باكملها في كل مادة.

وشدد شوقي على أن هناك التباس كبير عند الكثيرين في فهم وقراءة النتيجة، موضحا «لأنهم يحاولون قراءتها بالمعايير القديمة للرسوب والنجاح ولذلك قررت تصميم شكل مختلف يسهل فهمه».

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي بعد التعديل الترم الأول 2019-2020

ويمكن لطلاب تانية ثانوي الآن الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي بشكلها الجديد وبالدرجات عبر الرابط من هنا.

واستجابت وزارة التربية والتعليم لمطالب الطلاب بالتعرف على النتيجة بالدرجات، ويتضمن كارت مؤشر الأداء درجة الطالب في كل درجة من صفر إلى مائة.

ويشار إلى أن الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي يكون بإدخال كود الطالب عبر الرابط المشار إليه سلفا، أو الرقم القومي إن كان غير مصري.

نتيجة تانية ثانوي الترم الأول 2020

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم إصدار حوالي ٥١٧٠٠٠ كارت للنتيجة، وهم عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويذكر أن الصفين الأول والثاني الثانوي أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من 11 يناير الماضي، وحتى 23 من نفس الشهر.

واستمر طلاب الصف الثاني الثانوي في الامتحان بصورة إلكترونية على أجهزة التابلت، فيما فضلت الوزارة أن يتم امتحان طلاب الصف الأول في الترم الأول فقط ورقيا.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة