رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الترم الأول 2020

موعد تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الترم الأول 2020

ينشر «شبابيك» تفاصيل فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الترم الأول 2019-2020 بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي رسميا.

ونستعرض موعد وطريقة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج، وكيف يمكن التقدم بالطعن للطلاب الراغبين في إعادة النظر في كراسات إجاباتهم حال شكهم في وجود خطأ في التصحيح أو الرصد.

تظلمات الإعدادية محافظة سوهاج الترم الأول 2019-2020

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، الدكتور عمرو شلتوت الشريف، إن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أعلنت فتح باب تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول بالمحافظة، اعتبارا من يوم الأحد القادم الموافق 9 فبراير وحتى 21 من نفس الشهر، بديوان عام المديرية بمدينة سوهاج بمقر مديرية التربية والتعليم.

وأضاف وكيل تعليم سوهاج أن لجنة النظام والمراقبة بمديرية التربية والتعليم بسوهاج قامت بإرسال إعلان لجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، البالغ عددهم 11 إدارة تعلمية، بأنه سوف يتم استقبال التظلمات الخاصة بطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، الفصل الدراسي الأول، بديوان مديرية التربية والتعليم بسوهاج، بدءا من يوم الأحد القادم ولمدة 11 يومًا.

ويقدم الطالب أو ولي أمره الطلب في الإدارة التعليمية التابعة مدرسته له مرفقا بأسماء وعدد المواد التي يريد مراجعتها.

ويسدد ولي الأمر الرسوم المقررة عن المادة الواحدة، وتحدد الإدارة التعليمية موعدا للاطلاع على كراسة الإجابة ليسجل الطالب ملاحظاته عليها.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة سوهاج

واعتمد محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، نتيجة امتحانات دور يناير للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2019/2020، حيث بلغت نسبة النجاح أكثر من 76% على مستوى المحافظة، عقب الانتهاء من أعمال رصد الدرجات بكنترول الشهادة الإعدادية .

وشدد اللواء طارق الفقي على ضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، معربا عن شكره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، مشيرا إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، الدكتور عمرو شلتوت، أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بلغ 73 ألف 75 طالب وطالبة طالب وطالبة، حضر منهم 72 ألف 828 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحون الحاصلون على 50% فأكثر 55 ألف 514 طالب وطالبة بنسبة نجاج 76% .

بينما حصل قطاع شمال على نسبة 69% وقطاع وسط 78% وقطاع جنوب 81%بنسبه عامه 76%.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة