قصص رومانسية، روايات وقصص حب ملهمة استمتع بقراءتها

نحتاج جميعا إلى القليل من الحب في حياتنا، وإحدى الطرق للحصول عليه قراءة روايات حب أو قصص رومانسية، نستعرض معكم عددا من تلك الروايات والقصص الرومانسية الملهمة التي تجعل من يقرأها يعيش في عالم أخر ويمتزج مع أحداثها ويعيش تفاصيلها المختلفة.

روايات رومانسية للكبار

يوجد عدد كبير من الروايات التي تحكي قصص رومانسية، نرشح بعضها فيما يلي:

  • بعينيك وعد

رواية رومانسية اجتماعية، تحكي عددا من قصص الحب، حيث يوجد بها عدد كبير من الشخصيات، ورغم كثرة أبطالها (وعد وسيف، بشرى ووليد، كرمة وحاتم،...) إلا أنها لم تهمل حتى الشخصيات الثانوية. الرواية جريئة بعض الشئ في وصف مشاهد الرومانسية والحب.

للوصول لصفحة الرواية على موقع (goodreads)، اضغط هنا

لتحميل الرواية، اضغط هنا

  • لأنها استثناء

قصة رومانسية تدور حول فتاة تدعى حنين، مريضة بالقلب وتواجه الكثير من الصعوبات في حياتها، ومنها إنها إذا انجبت بعد زواجها ستموت، أما بطل الرواية فهو شاب اسمه يوسف، الذي كان يعاني من التفكك الأسري لذلك قرر أن يعيش في الخارج، إلا أن القدر يجمعهما معا، لتبدأ قصة حبهما التي تمتد لفترة طويلة وتتأرجح ما بين التمسك والتخلي عنها.

للوصول لصفحة الرواية على موقع (goodreads)، اضغط هنا

لتحميل وقراءة الرواية، اضغط هنا

قصص رومانسية مكتوبة

لا يتمكن البعض أحيانا من قراءة رواية بأكملها، سواء لضيق الوقت أو لأي سبب أخر، لكنهم في الوقت نفسه يرغبون في قراءة قصص رومانسية مميزة وقصيرة، ولذلك نسرد باختصار واحدة من تلك القصص فيما يلي:

  • السيدة ريناد

قصة رومانسية قصيرة، من تأليف مايسة الألفي، نسرد جزءا منها فيما يلي:

كم كان حبنا مثاليا ولقائتنا الحارة الملتهبة بنسيم عشقنا بعد عناء الانتظار كل ليلة، اللقاء.. آه!! كم هذا الموت رهيب يلملم كل آثار السعادة ويخبئها في غيب مجهول، منذ موت رهف وأنا لازلت أنتظر قهوتي منها في شرفتنا التي طالما شاهدت أجمل ثمار حبنا.

رهف حبيبتي منيتي إنني أشعر بك وأنتي تعدين لي قهوتي حتما ستأتين خلال دقائق تفتحين باب الشرفة بأناملك التي قبلتها عرفانا بحبك، وثوبك الوردي المضئ بشعاع أنوثتك، كم أعشقك في هذا الثوب، سأظل احتفظ به مهما طال بي الانتظار.. عطرك العابر عبر مشامي الآن أتذكر أول مرة شعرت به، حينما تقابلنا لأول مرة في كازينو ريتاج.

إني أبكي كل ليلة قبل نومي محضتنا صورتك، لكي نتلاقي عبر الأرواح معا في أحلامي، فهى الملاذ الوحيد لرجل تأجج الشوق داخله لحبيبة باقية راحلة، لكن ما هذا؟!!، ومن تلك السيدة التي أراها من بعيد تأتي كل ليلة لمنزل جارنا، وأني أشم عطر رهف فيها، هل هى هلاوس الاشتياق أم أن روح رهف تبث لي عبيرها كي تعطيني بعد الحنان.. ما هذا؟ إنها تأتي إلى منزلي سأنزل بسرعة إلى استقبالها، لكن كيف وكلما وصلت عند الباب لا أشم إلا عطرها، وتكون دخلت بالفعل بيت الجيران.

بعد تفكير طويل، طرق جاسر باب جاره في خوف وأنفاس متلاحقة، وفجأة وقع شئ بجانبه، فتوقف عن طرق الباب، ورأي ذيل صغير يطل من باب شقته، فأسرع إليها لكن حينما اقترب احتفى الذيل، ولم يجد شئ، فتحت شقة جاره فلم يجد الخادم أحد، فهم بغلق الباب فأسرع جاسر يحاول الدخول قبل غلق الباب فأوقفه الخادم إلى أين يا سيدي؟

رد جاسر في لهفة وراحت عيناه تحملق في ظهر السيدة الجالسة في الصالون، قائلا: (إني أريد بعض الملح، فأنت تعلم أن زوجتي توفت، وأتعب كثيرا في إعداد الطعام)، تركه الخادم ودخل لاحضار الملح له، لكن جاسر انتهز الفرصة وتسلل إلى الداخل قليلا، وذهل من الأمر أنها رهقف فارتجف خائفا يدفعه الشوق إلى حبيبته، فاذا بيد تلامس كتفه، وتقول الملح يا سيدي، فازداد رعبا وتسمر مكانه، ولم يرد.

أعاد الخادم قائلا: (الملح يا سيدي)، تملك جاسر نفسه وتشجع سائلا، من هذه؟ فرد الخادم وما شأنك أردت الملح وها هو، فعادو جاسر سؤاله، أجوك قل لي من هذه؟ فأجابه: إنها السيدة ريناد شقيقة صاحب الشقة، أتت من الخارج بعد طلاقها من زوجها.

تماسك جاسر، وتأكد أنها ليست هلاوس إنها حقيقة لكن الشبه كبير، ومرت أيام وكان مصرا على مقابلة السيدة ريناد، أخبر شقيقها أنه يود رؤيتها وشرح معاناته، فتعاطف معه وأبلغ شقيقته بالأمر عبر الهاتف، وأنها عند زيارتها القادمة سيكون جاسر في انتظارها، واستعد جاسر للقاء.

حان وقت حضور ريناد ففاح عطرها عبر الطريق فأسرع ورائها ودخل الشقة بعد أن جلست، وناداه شقيقها: (تعالى يا جاسر هذه أختي ريناد)، فنظرت له قائلة (البقية في حياتك يا أستاذ جاسر)، إلا أنه تفاجئ عندما رأها فهى لا تشبه رهف إطلاقا، حتى صوتها مختلف عنها، لكن العطر هو.

سألته ريناد: (ماذا بك؟) فأجاب بحزن لا تشبهين رهف، لكن شيئا ما فيكِ يخصها، ما علينا فرصة سعيدة سيدة ريناد، وجلس الجميع لكن شئ من الإعجاب دخل قلب كل منهما، وتكرر اللقاء وازداد الحب بين الاثنين، قال جاسر لها: (لا أعلم يا ريناد إن كان هذا حبا أم احتياج أم تعويض عن حرمان سابق، لكني لا أستطيع الاستغناء عنك وأود الزواج منك)

ابتسمت ريناد، قائلة: (أنا فعلا معجبة بك وأحتاج زوج مخلص، لكني أود السفر لابني وعملي في الخارج، سأفكر في الأمر وأنا بعيدة عنك وإذا اقتنعت بالزواج، سأنهي كل شئ وأعود بابني لمصر)،

لامس جاسر يدها الرقيقة وقبلها مودعا لها، قائلا: (سأعيش على الأمل)، وافترقا على أمل الزواج القريب، وعاد جاسر إلى شرفة غرفته يحتسي قهوته منتظرا عطر رهف حين يعود، لكن هذه المرة من السيدة ريناد.

قصص رومانسية حزينة

  • حتى لا تموت الروح

منال نور الدين، فتاة جامعية ملتزمة دينيا، يُعجب بأخلاقها الشاب الملتزم (عماد سعيد)، وبالفعل يتقدم لخطبتها، ويزداد حبهما فترة الخطوبة، لكن كل منهما يحاول كتمان مشاعره، ويسرد الكاتب العديد من التفاصيل والأحداث إلى أن يتزوجان، ويعيشان معا حياة سعيدة مليئة بالحب والتفاهم، حتى بعدما تُصاب (منال) بمرض السرطان، الذي يُنهي حياتها في نهاية القصة.

للوصول لصفحة الرواية على موقع (goodreads)، اضغط هنا

لقراءة وتحميل الرواية، اضغط هنا

قصص رومانسية بالعامية

  • إيماجو

حبيبة.. فتاة شابة لها تاريخ سيئ مع المياه، حيث تبدأ القصة بغرقها في النيل أثناء حفل خطبتها على مطرب يطمع في ثروة والدها، فهى من عائلة ثرية، وينقذها شاب يسمى حسام، وتفرقهما الأيام، حتى تتزوج من صديقه (خالد) بعد ضغط والدها، لتعيش معه حياة تعيسة، إلا أن حسام يظهر في حياتها ويكون له تأثير كبير عليها.

صفحة الرواية على موقع (goodreads)، من هنا

اللغة العامية هى التي تغلب على الرواية، لقراءتها أو تحميلها، اضغط هنا

  • قلوب مغلقة

تحكي قصة رومانسية اجتماعية، بطلتها فتاة تسمى حنين، التي لديها ماضي أليم جعلتها تتخذ من غرفتها عالمها الخاص، وشقيقها (أحمد) هو نافذتها للعالم الخارجي، وبطل القصة، شاب يدعى عمر، تعرض لحادث جعله لا يستطيع السير إلا بعكاز.

السرد والتعليق في الرواية مكتوب باللغة العربية الفصحى، والحوار باللغة العامية، لقراءة وتحميل الرواية اضغط هنا

صفحة الرواية على (goodreads) من هنا

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا