رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ عيد الحب 2020 .. الفرق بين عيد الحب المصري والعالمي

تاريخ عيد الحب 2020 .. الفرق بين عيد الحب المصري والعالمي

ينتظر العشاق يوم عبد الحب بفارغ الصبر، حيث أنه اليوم الذي يقدم كل منهما هدايا للآخر، وتكتسي الشوارع باللوان الأحمر سواء في في مصر أول دول العالم المختلفة، ومن المعروف أن هناك عيدان للحب في مصر، عيد الحب العالمي، وعيد الحب المصري.

تاريخ عيد الحب العالمي

يأتي عيد الحب العالمي هذا العام 2020 يوم الجمعة القادمة الموافق 14 فبراير «شباط» 2020، ويحظى بشعبية هائلة بين العشاق وخاصة «الشباب»، حيث يتم تبادل الهدايا والقلوب الحمراء والدباديب، بين الفتيات والشباب في الشوارع والأماكن العامة.

ويعود الأصل التاريخي لعيد الحب العالمي لواقعة تحريم الزواج على الجنود، حتى لا يشغلهم عن خوض الحروب، وكان ذلك في القرن الثالث الميلادي، عندما كانت المسيحية في بداية نشأتها، حينها كان يحكم الإمبراطورية الرومانية الإمبراطور كلايديس الثاني، لكن القديس «فالنتين» تصدى لهذا الحكم، وكان يتم عقود الزواج سرًا، ولكن سرعان ما افتضح أمره وحكم عليه بالإعدام في 14 فبراير269 م، وفي أقوال أخرى قالوا إن القديس كان معشوقًا من عدد كبير من النساء، ما تسبب في إعدامه.

عيد الحب المصري

أما عيد الحب المصري فهو يوافق يوم 4 نوفمبر من كل عام، وسبب اختيار هذا اليوم تحديدًا، هو أنه عندما كان مصطفى أمين، مؤسس جريدة الأخبار المصرية، يمر في حي السيدة زينب، وجد نعشًا بداخله «ميت»، لا يسير وراءه سوى 3 رجال فقط، وحينها اندهش الكاتب الصحفي مصطفى أمين من المشهد، فسأل أحد المارة عن الرجل المتوفي، فقالوا له إنه رجل عجوز، كان في العقد السابع من عمره، ولكنه لم يكن هناك أحد يحبه، فقرر أمين تدشين يوم للحب في مصر، ومن هنا جاءت التسمية.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم