رئيس التحرير أحمد متولي
 تقديم تظلمات الشهادة الابتدائية الأزهرية الترم الأول 2020 بالمواعيد والطريقة

تقديم تظلمات الشهادة الابتدائية الأزهرية الترم الأول 2020 بالمواعيد والطريقة

تستمر المناطق الأزهرية على مستوى محافظات الجمهورية بدءا من اليوم السبت، في تلقي طلبات تقديم التظلمات على نتيجة الشهادة الابتدائية الدور الأول عن العام الدراسي الحالي 2019-2020، ولمدة 15 يوما.

ويستعرض «شبابيك» طريقة تقديم تظلمات الشهادة الابتدائية الترم الأول 2019-2020، والمواعيد المقررة لذلك بحسب ما أفاد بيان للمركز الإعلامي للأزهر الشريف.

موعد تظلمات الابتدائية الأزهرية الترم الأول 2019-2020

قرر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، فتح باب التظلمات للطلاب على نتائج مواد الشهادة الابتدائية للفصل الدراسي الأول، بدءا من اليوم السبت الموافق ٨ فبراير،  ولمدة خمسة عشر يومًا.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إلى أنه تم الإعلان عن ذلك بكل دواوين الإدارات التعليمية وديوان المنطقة والمعاهد، مشددًا على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد، وعدم تجاوز هذا الموعد حتى لا يتعرض المتجاوز للمساءلة القانونية.

​​​​​​​

طريقة تقديم تظلمات الابتدائية الأزهرية

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن قيمة الطعن على المادة الواحدة يبلغ ٢٠جنيهًا مصريًا، مبينًا أن الدفع عن طريق الحسابات بديوان المناطق الأزهرية.

ويقوم ولي الأمر مصطحبًا نجله بالتوجه إلى مقر الكنترول للتعرف على ورقة إجابة التلميذ ويوقع على إقرار التعارف، وسوف يتم عرض أوراق إجابة الطلاب على موجهين متخصصين في ذات المواد وإعلان نتيجة الطعن.

 جدير بالذكر أن فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، كلف بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الحاصلين على درجات أقل من 50% في الفصل الدراسي الأول، والعمل على تحسين مستواهم العلمي، مشددًا على ضرورة متابعة أداء الطلاب والنتيجة في الترم الثاني كل معهد على حده، حتى تصل النتيجة في الفصل الدراسي الثاني إلى أفضل نسبة.

واعتمد وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، الخميس الماضي، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2019/2020.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لجميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب، مؤكدًا أن نسبة النجاح شهدت ارتفاعًا كبيرًا مقارنة بالعام الماضي، كما شهدت النتيجة هذا العام تفوقا كبيرا لمعاهد الفتيات في نسب النجاح ومجموع الدرجات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة